arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مدير المديرية يفتتح دوري طوفان الأقصى للأنشطة الرياضية لطلبة الجامعة.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مدير المديرية يفتتح دوري طوفان الأقصى للأنشطة الرياضية لطلبة الجامعة.
افتتح العميد محمد محسن المريسي مدير المديرية رئيس المجلس المحلي صباح يومنا هذا بملعب نادي شباب جبلة الثقافي والرياضي دوري طوفان الأقصى لكرة الخاص بالأنشطة الرياضية لطلبة الجامعة.
حيث عبر عن سعادة لمشاركته في افتتاح الدوري واكد على الأهمية البالغة للأنشطة الرياضية في تعزيز وتقوية اللياقة البدنية وغرس مفهوم المنافسة الشريفة بين المتبارين كما انها تنمي مفهوم التخطيط والتكتيك السليم لكسب المنافسة بلإستفادة من نقاط قوة الفريق واستغلال نقاط الضعف للفريق المنافس ، وهذا ينمي المهارات الذهنية والعقلية لطلبة الجامعة .
كما بين ان الجامعة كانت بالأمس القريب حلماً يراود العديد من أبناء المديرية والمحافظة بل انه كان من ضرب الخيال لكن بجهود قيادة الجامعة واستجابة القيادة العليا في الدولة تحول الحلم إلى حقيقة وأصبحت الجامعة خلال مدة قصيرة يشار اليها بالبنان ، وتكبر وتتوسع عام بعد الأخر ، ومعها تزيد من الحراك الاقتصادي للمدينة التي شهدت قدوم العديد من طلبة الجامعة للعيش في المدينة وكذلك حركة الطلبة المستمرة بين مركز المديرية ومركز المحافظة.
كما اكد ان توسع الجامعة يحتم علينا التوسع في الخدمات ومحاولة تطويرها رغم الوضع الصعب الذي تعيشه البلد ورغم ذلك تاتي بعض المشاريع التي تسهم تطوير البنية التحتية للمدينة ولو بصورة بسيطة ، الأمر الذي يحتم على الجميع من العقلاء من أبناء المدينة الإلتفاف والمساهمة في تنفيذ تلك المشاريع كون مردودها لايعود على شخص بعينة ولا على فئة بعينها بل انه سيكون للجميع دون استثناء.
كما أشار إلى ان بدء الأنشطة الطلابية تعبير حي عن التكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة حيث يستضيف ملعب النادي أنشطة الجامعة وتسهم الجامعة والمستشفى في دعم أنشطة النادي عن الحاجة وهذا يبين ان مؤسسات الدولة وان اختلفت في تبعيتها للوزارات لكنها متكاملة وتخدم بعضها البعض بما فيه مصلحة المواطن ولايوجد ضمن اوليات المواطن شيئ اهم واولى من التعليم والصحة والإهتمام بقطاع الشباب .
من جانبة عبر الأستاذ ماجد البروشة مدير الأنشطة الطلابية عن شكرة لمدير المديرية لدعمة الجانب الرياضي والشبابي في المديرية ، ونقل للحاضرين تحايا رئيس الجامعة الذي انشغل بإجتماع هام ، وبين ان إدارة الأنشطة اعدت لعدد من الأنشطة منها الأنشطة البدنية مثل كره القدم والكره الطائرة وكذلك الأنشطة الذهنية مثل الشطرنج كعادتها كل عام وذلك لتوجيه طاقات طلبة الجامعة التوجية الأمثل واخراجهم لبعض الوقت من ضغوط الدراسة والمحاضرات الثقيلة وخاصة في الجانب الطبي.
وبين ان رزنامة الأنشطة لهذا العام حملت عنوان طوفان الأقصى وذلك دعماً وتاييداً لأبناء غزة في الوقوف بوجهة الة الحرب والدمار الصهيونية التي ترتكب المجازر يوماً بعد الأخر في ظل ضوء اخضر امريكي واوروبي وصمت دولي يظهر النفاق العالمي الذي طالما تغنى بحقوق الأنسان ونادى بضرورة احترام النفس البشرية.
كما ان هذا الإسم يسهم في تعريف الشباب وتذكيرهم بتلك المآسي وما تقوم به قواتنا المسلحة وخاصة البحرية والدفاع الساحلي من دور بارز وهام عجزت عنه كل الجيوش العربية والذي سيدون في التاريخ كاول قوة تقف في وجهة الصهاينة والأمريكان والبريطانيين بكل جيوشهم الجرارة واسلحتهم الفتاكة.
هذا وقد جمعت مباراة الإفتتاح فريقي كلية الطب والمختبرات بقيادة الحكم خالد المطري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4.

شاهد أيضا