arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

رئيس جامعة جبله للعلوم الطبية والصحة يزور كلية الفارابي الجامعة في بغداد.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > رئيس جامعة جبله للعلوم الطبية والصحة يزور كلية الفارابي الجامعة في بغداد.

شهدت كلية الفارابي الجامعة في بغداد اليوم الأحد الموافق 3 مارس / أذار 2024 زيارة هامة لرئيس جامعة جبله للعلوم الطبية والصحة، أ.د/عبدالله محمد المطري ، حيث كان في استقباله الاستاذ الدكتور أحمد كيلان عميد الكلية، وبحضور كلا من :
*الاستاذ الدكتور عدنان العزاوي معاون العميد للشؤون العلمية.
*الأستاذ الدكتور علي ميشالي معاون العميد للشؤون الإدارية.
*الدكتور فضل احمد سعيد الشجاعة عضو هيئة التدريس بكلية الفارابي  ، المنسق بين الجانبين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي الجامعتين لتعزيز التعاون المشترك في المجالات الطبية والعلمية، حيث تم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والتنسيق في التخصصات المشتركة، مع التركيز على تبادل الخبرات والمحاضرين والبرامج والزيارات العلمية.
وتجسيدًا لحرص الجانبين على تعزيز التعاون، تم التعبير عن الرغبة المشتركة في عقد اتفاقية تعاون بين الجامعتين، بما يساهم في الارتقاء بالجوانب العلمية وتبادل الخبرات والبحوث العلمية، وتطوير المناهج الدراسية، وتبادل الطلاب والأساتذة، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة.

وتفتح هذه الزيارة آفاقًا واسعة للتعاون بين الجامعتين، وتُسهم في تعزيز التبادل العلمي والثقافي بين البلدين الشقيقين، وتُعزز من مهارات وقدرات الطلاب في مجالات الطب والصحة.

وفي ختام اللقاء، أكد على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين الجامعتين، مُعربًا عن سعادته بوجوده في كلية الفارابي الجامعة، ومُشيرًا إلى حرص جامعة جبله للعلوم الطبية والصحة على تبادل الخبرات والتعاون مع الجامعات العراقية المرموقة.

من جانبه، عبّر الاستاذ الدكتور أحمد كيلان عن سعادته باستقبال رئيس جامعة جبله للعلوم الطبية والصحة، مُؤكدًا على استعداد كلية الفارابي الجامعة للتعاون مع الجامعة في مختلف المجالات، مُشيرًا إلى أن هذه الزيارة ستُسهم في تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين البلدين.

وتُعد هذه الزيارة خطوة هامة نحو التميز والارتقاء بالجودة في المجال الطبي والعلمي، وتُؤكد على حرص الجامعتين على مواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، وتُسهم في رفد المجتمع بالكوادر الطبية المؤهلة والقادرة على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

تاتي على هامش مشاركة رئيس الجامعة في الدورة 56 للمؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية والتي ستنعقد خلال من 4 حتى 7 مارس بالعاصمة العراقية بغداد.

العلاقات العامة والإعلام

بشير البعداني