arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

جامعة جبلة  تشارك في اجتماعات الدورة(56) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > جامعة جبلة  تشارك في اجتماعات الدورة(56) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية.

شاركت جامعة جبلة ممثلة برئيس الجامعة أ.د/ عبدالله محمد المطري ، 4/3/2024 في اجتماعات الدورة السادسة والخمسون للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، والمنعقدة في العاصمة العراقية بغداد برعاية الاستاذ الدكتور نعيم العبودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي.

ويهدف الاجتماع الذي يشارك فيه رؤساء الجامعات العربية ومُمثلي المنظمات العربية والإقليمية والدولية، إلى توثيق أواصر التعاون بين الجامعات العربية وتنسيق الجهود بينها، والجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة، وخاصة فيما يساير مستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة.

ويتضمن الاجتماع الذي أعدته الأمانة العامة للاتحاد استعراض ومناقشة الأنشطة والإنجازات لكل من المجالس والمراكز والجمعيات العلمية للكليات المتناظرة، وبحث التعاون بين الاتحاد والمنظمات العربية والإقليمية والدولية، والندوات والمؤتمرات العلمية التي سيُشارك فيها الاتحاد بالتعاون مع الجامعات الأعضاء.

يشار الى أن المؤتمر العام للاتحاد هو الهيئة العُليا الأولى التي ترسم الخطوط الرئيسة لاستراتيجية الاتحاد بالتعاون والتنسيق مع الامانة العامة للاتحاد، ويتشكل من رؤساء الجامعات العربية الأعضاء.

 

شاهد أيضا