arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

بدء أعمال المؤتمر العلمي السادس لجامعة جبلة والمؤتمر الثاني لأمراض الغدد الصماء والسكري

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > بدء أعمال المؤتمر العلمي السادس لجامعة جبلة والمؤتمر الثاني لأمراض الغدد الصماء والسكري

بدأت اليوم بجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية فعاليات المؤتمر العلمي السادس للطامعة ” والمؤتمر العلمي الثاني لأمراض السكر والغدد الصماء” تحت شعار ” العلم يجمعنا”

يقدم في المؤتمر الذي تنظمه الجامعة بمشاركة عدد من المؤسسات الطبية وشركات الأدوية، 24 ورقة علمية حول أحدث المستجدات والتطورات في تشخيص وعلاج أمراض الغدد الصماء والسكري.

ويهدف المؤتمر على مدى يومين إلى تعزيز تبادل الخبرات بين المشاركين والبالغ عددهم عن 650 طبيبا وأكاديميا من مختلف المحافظات اليمنية، والتعرف على أحدث التقنيات العلمية في هذا المجال وتوظيفها لخدمة المجتمع.

وفي افتتاحية المؤتمر أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى تزامن انعقاد هذه الفعالية العلمية النوعية مع احتفالات شعبنا اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة المباركة ..لافتا إلى أن هذا المؤتمر يجسد الوحدة الوطنية باعتبار المشاركين فيه من كآفة محافظات الجمهورية.

وأكد المحافظ صلاح اهتمام القيادة الثورية والسياسية بقضايا الابحاث والمؤتمرات العلمية وتطوير أساليبها ﻷهميتها في التغلب على تحديات العدوان والحصار ..منوها بدور جامعة جبلة في الاعداد الجيد لهذا المؤتمر، وإسهاماتها في الارتقاء بالمستويات الطبية والعلمية والبحثية.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ووكيل المحافظة يحي القاسمي، ومستشار المحافظة مدير مستشفى المجد الدكتور عبدالغني معزب .. اعتبر رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية – رئيس المؤتمر –  الدكتور عبدالله المطري، أن انعقاد هذه التظاهرة العلمية يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد في مجال معالجة امراض الغدد الصماء والسكري والحد من إنتشارها بين افراد المجتمع .

واشار الى أن هذا الحدث العلمي والطبي الهام يأتي في اطار توجهات الجامعة واهتمامها برعاية الفعاليات العلمية الطبية ..لافتا الى أن الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات العلمية يعكس اصرار الشعب اليمني وقدرته على تجاوز التحديات مهما عظمت .

وأشاد الدكتور المطري بجهود اللجان التحضرية والعلمية والتنظيمية لإنجاح المؤتمر .. متمنيا أن يخرج المشاركين بنتائج إيجابية تسهم في تحسين الخدمات الطبية ﻷبناء المجتمع خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة .

حضر الافتتاح نائب رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الدكتورة سنية القرمطي ، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمد الهتار ، والقائم بأعمال نقابة أطباء الاسنان اليمنيين الدكتور فيصل أبو لحوم، ومدير المرور بالمحافظة العقيد خالد أنعم، وعدد من عمداء الكليات الطبية بالجامعة ونخبة من الاكاديميين والباحثين والمهتمين .