arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية تستضيف ندوة بعنوان ( الوقاية من الإصابة قبل وبعد التعرض للفيروسات المنقولة عبر الدم بين العاملين في الرعاية الصحية).

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية تستضيف ندوة بعنوان ( الوقاية من الإصابة قبل وبعد التعرض للفيروسات المنقولة عبر الدم بين العاملين في الرعاية الصحية).

استضافت قاعة 22 مايو صباح يومنا هذا الخميس 3 ربيع اول 1444هجرية الموافق: 29 سبتمبر 2022م ندوة بعنوان (( الوقاية من الإصابة قبل وبعد التعرض للفيروسات المنقولة عبر الدم بين العاملين في الرعاية الصحية) للدكتورين د. مأمون النمر إستشاري أمراض الطب الباطني وعضو هيئة التدريس في كلية الطب _جامعة إب د. صفوان الطاهش استشاري الطب الباطني ونائب رئيس هيئة مستشفى الثوره العام _إب.

وفي مستهل الندوة شكرا رئاسة الجامعة على الدعم الكبير الذي ابدته الجامعة للمبادرة وتكرمها بإحتضان الندوة وتهيئة القاعة وكل الوسائل لتنفيذها وهذا يدل على الوعي الكبير لدى قيادة الجامعة بأهمية التوعية للكادر العامل في المستشفى وكذلك لطلبة الجامعة الذين يمثلوا رافد للقطاع الطبي مستقبلاً.

وفي الندوة استعرض المحاضران عدد من المحاور الهامة ومن اهمها:-
– طرق التعرض للإصابة في الحقل الطبي .
– اهم انواع الفيروسات التي تنتقل عبر الدم.
– طرق الوقاية والحماية من التعرض للإصابة.
– كيفية التعامل في حال التعرض للإصابة بأحد انواع الفيروسات.
– الية التعامل مع الحالات المصابة بفيروسات تنتقل عبر الدم.
– وسائل العلاج ودرجات الخطورة لكل نوع من انواع الإصابات.

وفي ختام شكر أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة المحاضران على المبادرة الرائعة والتي تهدف إلى توعية العاملين في الحقل الطبي بأهمية التعامل بحذر مع حالات اخذ العينات ونقل الدم واثنى على ما تم تقديمة في المحاضرتين من معلومات قيمة يجب ان تعمم على كل العاملين في الحقل الطبي في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية.

وبين رئيس الجامعة ان الجامعة في صدد استضافة عدد من الفعاليات العلمية الهامة خلال الأسابيع القادمة اهمها ندوة توعوية حول سرطان الثدي ستستضيفها الجامعة في الخميس القادم وذلك بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي ، كما ان الجامعة على موعد مع حدث علمي كبير الأسبوع بعد القادم وهو المؤتمر العلمي السادس لجامعة جبلة ، والثاني لأمراض الغدد الصماء والسكري والذي سيحضرة زهاء 700 طبيب وطبيبة من مختلف محافظات الجمهورية وستلقى خلالة محاضرات قيمة لعدد من كبار الأساتذة في مجال الغدد الصماء والسكري والتخصصات المرتبطة بها .

حضر الندوة:-
– د/ عبدالحكيم الصبان عميد كلية الصيدلة .
– د/ صادق المحنى عميد كلية المختبرات.
– أ/ بشير البعداني مدير عام العلاقات والإعلام.
وعدد كبير من كادر مستشفى جبله الجامعي و طلبة كليات الجامعة.

العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني
#جامعة_جبلة_للعلوم_الطبية_والصحية.