arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

معصار والمطري والمروني يتفقدوا سير امتحان الكفاءة لمزاولة المهن الطبية التي تستضيفها جامعة جبلة.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > معصار والمطري والمروني يتفقدوا سير امتحان الكفاءة لمزاولة المهن الطبية التي تستضيفها جامعة جبلة.
تفقد معالي الأستاذ الدكتور مجاهد علي معصار رئيس المجلس الطبي الأعلى رئيس جامعة 21 سبتمبر ، والأستاذ الدكتور عبدالله محمد المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية والدكتور مطهر عباس المروني نائب وزير الصحة العامة والسكان صباح يومنا الخميس 12 ذي القعدة 1444 هجرية 1 يونيو 2023م سير امتحان الكفاءة لمزاولة المهن الطبية في المحافظة والذي تستضيفه جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية .
وقد رحب رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية بمعالي رئيس المجلس الطبي الأعلى ونائب وزير الصحة العامة والسكان ، مبيناً ان الجامعة تسعى من خلال استضافة الإمتحانات إلى تخفيف الأعباء على الكوارد الصحية في المحافظة من خلال سهولة خوض الإمتحان والحصول على رخصة مزاولة المهنة بدلا من السفر للمحافظات المجاورة او للعاصمة للحصول على الترخيص .
من جانبه أشاد رئيس المجلس الطبي بالتنظيم المتميز والرائع للإمتحان وهذا بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة وطاقمها المتفاني في ترتيب القاعات وتوزيع المتقدمين وهذا يأتي في اطار التنسيق والتعاون بين المجلس الطبي الأعلى وقيادة جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية والتي تستضيف الإمتحان للمره السادسة توالياً.
واكد نائب وزير الصحة العامة والسكان على أهمية حصول ممارسي المهن الصحية على رخص المزاولة وذلك للحد من ظاهرة ممارسة غير المختصين والدارسين ، كما بين ان استمرار تنظيم الإمتحانات يأتي في اطار توجة الوزارة إلى تحديث معلومات الكوارد الطبية وجعلهم على اطلاع مستمر بكل جديد في مجالاتهم الطبية.
هذا وقد تقدم للإمتحان 755 موزعين على الاختصاصات التاليه :-
– بكالوريوس طب عام .
– بكالوريوس طب اسنان.
– بكالوريوس صيدلة.
– بكالوريوس مختبرات.
– دبلوم تمريض.
– دبلوم صيدله.
دبلوم قبالة.
– دبلوم مختبرات .
– دبلوم مساعد طبي .
هذا وسيتم تصحيح أوراق الأجابة عن طريق نظام التصحيح الإلكتروني لأول مره حيث باشرت اللجان المعنية اعمال الترتيب والتهيئة للتصحيح مباشرة بعد انتهاء الإمتحان.
رافقهم خلال الزيارة :-.
– الأستاذ الدكتور يحيى الهادي عضو المجلس الطبي الأعلى.
– الاستاذ عبدالله السماوي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان.
– الأستاذ نبيل عبدالكريم علي امين عام جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية.
– العميد محمد محسن المريسي مدير عام مديرية جبله.
– الأستاذ محمد جميل مدير عام العلاقات العامة بجامعة 21 سبتمبر.