arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد منشآت الجامعة ، وسير الاختبارات النظرية النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1444هجرية الموافق: 2022/2023م.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد منشآت الجامعة ، وسير الاختبارات النظرية النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1444هجرية الموافق: 2022/2023م.
تفقد الأستاذ الدكتور/ علي يحيى شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح يومنا هذا الإثنين الموافق 1 ذي الحجة 1444هجرية الموافق 19 يونيو 2023م ، منشآت ومباني الجامعة واطلع على سير الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1444هجرية الموافق: 2022/2023م .
حيث استمع من الأستاذ الدكتور / عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة على شرح موجز لمكونات ومحتويات مباني الجامعة التي دخلت الخدمة حديثاً او تلك التي لازالت في طول التجهيز والإعداد .
حيث زار معالي نائب الوزير مبنى الملكة اروى والمكون من سته طوابق ويحتوي على اربع قاعات دراسية واربع معامل وعمادة ضبط الجودة ومكتب العلاقات العامة والإعلام ، ومصلى للبنين واخر للبنات وعشر حمامات عامة وكفتيريا الجامعة و القاعة الرياضية.
وتفقد مبنى كلية طب الأسنان المكون من سبعة طوابق والذي يتكون الطابقين الأولين منه من معملين وعشرين عيادة اسنان ، وبقية الطوابق تحتوي على اربع قاعات دراسية ومعملين والدور السابع المكتبة المركزية مقسم الى قاعة كبيرة للمطالعة ومكتبة الكترونية مرتبطة بالشبكة وأخرى عادية والتي من المقرر ان تدخل الخدمة خلال الفترة القادمة.
كما اطلع على مدخل الجامعة الذي تم شقة وتعبيده وعمل جسر خاص به وذلك لحل مشكلة الأختناق في منطقة الخشبة مما يسهل على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الوصول للجامعة دون بسلام ودون اشكاليات وخاصة في موسم الامطار.
كما تفقد معاليه سير الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني واستمع من بعض الطلبة الى انطباعاتهم عن الدراسة وسير الإختبارات كما تمنى لهم التوفيق والنجاح في تأدية اختباراتهم.
هذا وقد رحب رئيس الجامعة بزيارة معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي مشيداً بالدور البارز الذي لعبه منذ تأسيس الجامعة ودعمة الكبير لخطط وبرامج الجامعة وحرصة المستمر على الإطلاع على مدى التقدم المتحقق في تلك الخطط والبرامج.
من جانبه عبر معاليه عن سعادته وفخره لما شاهده من تقدم وتوسع كبير في البنية التحتية للجامعة واستمرار اعمال الإنشاءات بالتوزاي مع زيادة البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة ، وهذا يأتي في ظل وجود قيادة متميزة ومثابرة وطموحة للجامعة على رأسها الأستاذ الدكتور عبدالله المطري رئيس الجامعة.
وأشار إلى ان الجامعة تعد بحق إضافة نوعية للعمل الأكاديمي والطبي لليمن وخاصة انها على وشك توديع الدفعة الأولى لميادين العمل في المستشفيات والمرافق الصحية في مختلف محافظات الجمهورية.
كما بين ان الجامعة تعد ضمن الجامعات المتميزة التي توليها الوزراه جل الاهتمام والعناية وخاصة انها تتميز بتنفيذ لوائح وتوجيهات الوزارة وخاصة في جوانب الإلتزام بالطاقة الاستيعابية والسعي نحو اعتماد برامجها من قبل مجلس الإعتماد الأكاديمي .
العلاقات العامة والإعلام.
بشير البعداني