arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مجلس الجامعه يعقد اجتماعه الثاني للعام الجامعي 2022/2021م.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مجلس الجامعه يعقد اجتماعه الثاني للعام الجامعي 2022/2021م.
إجتماع مجلس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية

عقد مجلس الجامعة صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق:10 نوفمبر 2021م،اجتماعة الثاني للعام الجامعي 2022 /2021م، وفي الاجتماع الذي ترأسه أ. د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة رئيس المجلس تم استعراض عدد من المواضيع المدرجه في جدول اعماله.

وفي مستهل الاجتماع تلى أ/ نبيل عبدالكريم محضر الاجتماع السابق وتم إقرارة.

كما استمع المجلس لتقرير من نيابة شؤون الطلبة حول استمرار اجراءات استقبال الطلبة المستجدين سواء في كلية طب الاسنان او طلبة المنح الداخليه المرسلين من الوزارة.
كما واصل المجلس استعراض لائحة المقاعد المجانية لابناء اعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والمستشفى الجامعي، والذي سبق وان نوقش جزء منها في اجتماع سابق، وتم إقرارها بصورتها النهائية، وشدد اعضاء المجلس على ضرورة الالتزام بشروط القبول والتسجيل في كليات الجامعة، و التنافس بشفافية مطلقة على مقاعد اعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والمستسفى ووفقا لقوانين واضحة ومعلنة للجميع.

كما استمع المجلس الي تقرير من اللجنة المكلفة بإعداد لائحة التأمين الصحي لموظفي الجامعة، حيث تم مناقشتها باستفاضة وإقرارها، واكد المجلس على ضرورة انجاز اللائحة في أقرب فرصة ممكنة ليتسنى تطبيقها مما ينعكس ايجابياً على خلق جو من الاستقرار لموظفي الجامعة.

واقر المجلس إتفاقية التوأمة مع جامعة صعدة، حيث اطلع اعضاء المجلس على بنود الاتفاقية وتم مناقشتها وبين اعضاء المجلس ان تلك الاتفاقية تعكس توجة الجامعة الواضح نحو خلق جسور من التواصل وتبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم العالي في اليمن.

كما قدمت د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة تقرير عن سير العملية التعليمية خلال الفترة المنصرمة من بداية العام الجامعي 2022/2021م في جميع كليات الجامعة والتي شهدت كالعادة انضباط في تنفيذ التقويم الجامعي، كما تم طرح مواضيع السمنار واقرار مواعيد اختبارات نصف الترم ونهاية الترم لجميع مستويات كليات الجامعة.

كما ناقش المجلس جملة من المواضيع المتفرقة منها ترأس ومشاركة رئيس الجامعة لمؤتمر العام الثالث للجراحة العامة وجراحة المناظير الذي عقدتة جمعية الجراحيين اليمنيين في العاصمة صنعاء خلال الفترة:26-27 سبتمبر 2021م.

العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني
#جامعة_جبلة_للعلوم_الطبية_والصحية

شاهد أيضا