arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

طلبة الدفعة الأولى بكلية طب الأسنان يستعرضوا سمنارهم الأول والذي تصدر عنوان الصحة الفموية العامة.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > طلبة الدفعة الأولى بكلية طب الأسنان يستعرضوا سمنارهم الأول والذي تصدر عنوان الصحة الفموية العامة.
السمنار الأول لكلية طب الأسنان جامعة جبلة
بحضور أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة ، ود/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة ، وأ. د/فيصل ابولحوم عميد كلية طب الاسنان، قدم طلبة الدفعة الأولى (المستوى الأول) صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق: 12 ديسمبر 2021م بقاعة الرازي سمنارهم الأول والذي حمل عنوان “الصحة الفموية العامة” .
وتم تقسيم طلبة المستوى لست مجموعات تناولت موضوع السمنار من الجوانب التالية:-

– مقدمة عن الصحة الفموية العامة.

– الأعراض التي تظهر عند وجود امراض بالفم والأسنان.

– الأسباب وطرق الحماية من الأمراض التي تصيب الفم والأسنان.

واكد رئيس الجامعة ان انتهاج اساليب وطرق حديثة ومتطوره في التعليم الطبي العالي من شأنه تحقيق ثورة في التعليم الطبي وخاصة ان طريقة التعليم بحل المشكلات تعمل على وضع الطالب الجامعي في الطريق الصحيح سواء تعلق الأمر بجوانب البحث العلمي او الشراكة مع زملائه في ايجاد حل لمشكلة قد تكون اليوم صغيرة ولكنها مع التعود والإستمرار ستكون كبيرة وتحل مشاكل صحية عديدة.
من جانبة اثنى عميد الكلية على مستوى الطلبة في تقديم السمنار واكد ان كلية طب الأسنان بجامعة جبلة بلا شك ستكون كلية فريدة ومتميزة في مخرجاتها عن بقية الكليات وهذا بدى جلياً في اعداد الخطة الإستراتيجية للكلية وكذلك اعتماد المناهج الدراسية والتي شهدت ورشها نقاشات عميقة من قبل كبار اخصائيي طب الأسنان على مستوى الجمهورية والتي خرجت بمنهج متميز تجنب المشاكل التي تعانيها كليات طب الأسنان في مختلف جامعات الجمهورية.
هذا بالإضافة للقيادة المتميزة للجامعة والتي ظهرت نتائجها خلال ثلاث سنوات مضت منذ انطلاق الجامعة والتي تشهد نمو وتطور سنة بعد اخرى.
ومن الجدير ذكرة ان كلية طب الأسنان بجامعة جبلة دًشنت في بداية هذا العام الجامعي 2021-2022م ككلية خامسة ضمن كليات الجامعة.
حضر السمنار:-
أ/ نبيل عبدالكريم علي امين عام الجامعة
أ/ محمد عبدالعزيز غلاب مدير عام الشؤون المالية بالمستشفى الجامعي.
د/ محمد ناجي ادريس مسجل عام الجامعه.
أ / بشير البعداني مدير عام العلاقات العامة والإعلام.
أ/ عصام العجمي شؤون طلبة كلية طب الأسنان.
د/ شوقي الهمام عضو هيئة التدريس بالكلية
بشير البعداني
العلاقات العامة والإعلام