arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبة ومحافظ المحافظة ، جامعة جبلة تحتفي بتخرج الدفعة الأولي (دفعة طوفان الأقصى) من كليات القبالة والتمريض والمختبرات الطبية.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبة ومحافظ المحافظة ، جامعة جبلة تحتفي بتخرج الدفعة الأولي (دفعة طوفان الأقصى) من كليات القبالة والتمريض والمختبرات الطبية.
أحتفلت جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب اليوم بتخرج الدفعة الأولى” دفعة طوفان الأقصى” من كليات القبالة والتمريض والمختبرات الطبية، لعدد 70 خريجا.
وفي الحفل هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب الخريجين بتخرجهم.. مثمنا جهود قيادة الجامعة والكادر التعليمي على الاهتمام لتخريج هذه الكوكبة في عدد من التخصصات.
وأوضح أن جامعة جبلة ثمرة لجهود الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي وضع حجر الأساس لبناء وإنشاء الجامعة التي نراها الآن موجود على أرض الواقع من خلال تخريج أول دفعة من هذه الجامعة.
واثنى على التجربة الفريدة والمتميزة التي قدمتها جامعة جبلة بالإحتفال بالخريحين داخل حرم الجامعة ، وعدم فرض اية مبالغ نقدية على الخريجين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها البلد ، وبين ان توجه الجامعة يأتي متوافقاً مع رؤية الوزارة بهذا الجانب حيث ان الوزارة قد سبق وان عممت على الجامعات الحكومية بالإلتزام بهذا المسار.
من جانبه أوضح المحافظ عبدالواحد صلاح أن هذا الصرح العلمي الشامخ الذي وضعت لبناته الأولى في عهد الرئيس الشهيد الصماد، نلمس نتائجها من خلال تخريج الدفعة الأولى من الجامعة.
وأكد اهتمام ومتابعة السلطة المحلية بالمحافظة لافتتاح عدد من التخصصات الجديدة حتى تكون جامعة جبلة شاملة لكل التخصصات الطبية.
وبين المحافظ صلاح أن جامعة جبلة أنشأت وبدأت أعمالها في وقت كانت اليمن تمر بأصعب الظروف نتيجة العدوان والحصار والتي راهن المزايدون على فشلها وهي اليوم تثبت عكس ذلك من خلال ما نراه اليوم من تخرج الطلاب منها بفضل اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد الذي وضع حجر الأساس لهذه الجامعة .
بدوره هنا رئيس الجامعة الخريجين بهذا اليوم المميز لهم ولقيادة الجامعة كونه يمثل علامة فارقة في تأريخ الجامعة وثمرة جهد خلال الأربع سنوات الماضية ، عبر فيها الجامعة بخطى واثقة وثابتة وتجاوزت العديد من العقبات بفضل الدعم المطلق من القيادة الثورية والسياسية العليا ، وكذلك دعم قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.
كما عبر رئيس الجامعة عن شكرة وتقديره لأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري والفني في الجامعة الذين بذلوا جهود وطاقات كبيرة للوصول لهذا اليوم الرائع
وبين ان الإحتفال هذا اليوم يأتي للثلاث الكليات التي تأسست بها الجامعة حيث يتخرج اليوم 32 طالبة من كلية القبالة ، 22 طالب وطالبة من كلية التمريض ، 16 طالب وطالبة من كلية المختبرات الطبية ، ليكونوا باكورة الكوارد التي ستصدرهم الجامعة سنوياً لسوق العمل وسيكونوا إضافة نوعية للحقل الطبي والأكاديمي في الجمهورية اليمنية.
فيما تطرقت نائبة رئيس الجامعة الدكتورة سمية القرمطي للجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة خلال السنوات الأربع المنصرمة وعملها الجاد والدؤوب على توفير كل المتطلبات النظرية والعملية والسريرية ليتكمن ابناءنا الطلبة من الحصول على كل ماتتطلبة الخطط الدراسية ـ كما عملت كذلك على التنفيذ العملي للتقويم الجامعي الأمر الذي جعلنا نصل لهذا اليوم في موعدة المحدد ولنرى ابناءنا الطلبة في زي التخرج بحسب ماهو مقرر لهم في أولى سنوات التحاقهم بالجامعة.
والقت الدكتورة عفاف الشريف كلمة عن عمداء الكليات، عبرت خلالها عن سعادتها الغامرة لرؤية ابناءنا الخريجين وهم يجنون ثمار تعبهم وجهدهم خلال سنوات الدراسة ، ليبدوا من اليوم صفحة جديده في حياتهم المهنية ، متمسكين فيها بالقيم والمبادئ الإنسانية والعلمية التي غرستها فيهم الجامعة ، وليكونوا خير سفراء للجامعة وللكوادر الطبية التي تحمل الرحمة والتفاني والإخلاص في عملها وتعاملها.
هذا وقد قام الدكتور صادق المحنى عميد كلية المختبرات الطبية بتلقين الطلبة الخريجين القسم الطبي كما القى مسجل عام الجامعة الدكتور محمد الهتار، قرار رئيس جامعة جبله بمنح شهادة البكالوريوس للخريجين.
وخلال الإحتفال قدم المبدع ماجد البروشة فقرتين وطنيتين كما القى الشاعر ليث النميري والشاعرة منار الغرباني قصيدتين شعريتين نالت اعجاب الحاضرين.
.
وفي الختام تم تكريم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه ومحافظ المحافظة بدرع الجامعة كما تم تكريم الخريجين .
حضر الحفل أمين عام محلي المحافظة أمين علي الورافي وعضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم والشورى يحيى منصور أبو أصبع ومستشارا وزارة التعليم الدكتور نعمان فيروز والمحافظة الدكتور عبدالغني معزب ووكيل الوزارة صادق الشراجي ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ، وأ.د/ماجد شبالة رئيس جامعة القلم ، ومدرا مديريتي جبله محمد المريسي والظهار حميد المتوكل والصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محسن الصبري والمالية صالح الرصاص .