arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مجلس الجامعة يعقد اجتماعة الخامس للعام الجامعي 2021-2022م.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مجلس الجامعة يعقد اجتماعة الخامس للعام الجامعي 2021-2022م.
مجلس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية

مجلس الجامعة يعقد اجتماعة الخامس للعام الجامعي 2021-2022م.

عقد مجلس الجامعة برئاسة أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة رئيس المجلس صباح يومنا هذا الإثنين الموافق : 13 ديسمبر 2021م بقاعات الإجتماعات برئاسة الجامعة اجتماعه الدوري الرابع للعام الجامعي 2021 – 2022م ، حيث تطرق لجملة من المواضيع المدرجة في جدول اعمالة.

وفي مستهل الجلسة تلى أ/ نبيل عبدالكريم علي امين عام الجامعة محضر اجتماع المجلس السابق وتم اقراره.

واستمع المجلس لتقرير نيابة شؤون الطلبة والمتعلق بسير العملية التعليمية في مختلف الكليات في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021-2022م ، واهم المعوقات والصعوبات التي واجهت العملية التعليمية ، كما استعرض التقرير تدشين الإمتحانات العملية وما قامت به النيابة بالتنسيق مع عمادات الكليات من جهود لضمان سير الإمتحانات على الوجة الأمثل ، وخاصة ان الإمتحانات العملية تتطلب تجهيز المعامل وما تحتويه من مواد وأجهزة لتنفيذها ، وخاصة ان الجامعة تنتهج مبدء ضمان قيام كل طلبة الجامعة بعمل كل التجارب المعملية المقرة في المقررات الدراسية.

كما تناول التقرير ما تقوم به النيابة حالياً من جهود وتنسيق مع عمادة الكليات لتدشين الإمتحانات النظرية والتي ستكون ختام للفصل الدراسي الأول ، والذي كالعادة تم تنفيذة بنجاح كامل بالتعاون من قبل أعضاء هيئة التدريس وكل الكوادر الفنية والإدارية بالجامعة.

كما استمع المجلس لتقرير من عمادات كليات (المختبرات الطبية – التمريض – القبالة) والذي تناول التجهيز للبدء بالإمتحانات السريرية لطلبة المستوى الثالث ، والذين خاضوا خلال الفصل الدراسي الأول التدريب السريري في المستشفى الجامعي .

وناقش أعضاء المجلس مفردات الجانب العملي لكليات الجامعة ، ووجه بإعداد كتاب دليل المقررات العملية.
واستعرض المجلس الاستعدادات التي يتم اجراءها حاليات لإستضافة المؤتمر العلمي الثالث لجامعة جبلة ( مؤتمر امراض الغدد الصماء والسكري الأول ) واكد أعضاء المجلس على ضرورة بذل كل الجهود لتنظيم مميز للمؤتمر كونة المؤتمر الأول على مستوى الجمهورية الذي يناقش امراض الغدد الصماء والسكري ، وسيحضره زهاء 500 طبيب وطبيبة من مختلف محافظات الجمهورية ، كما سيطرح فيه مواضيع هامة من قبل كبار استشاريي واخصائي امراض الغدد الصماء والسكري على مستوى اليمن.

كما وجهة المجلس عمادة مركز التطوير وضمان الجودة بالبدء بالتحضير للورش الخاصة بتوصيف المقررات الدراسية للمستوى الأعلى لكليات الجامعة استعداداً للعام القادم.

هذا وقد ناقش أعضاء المجلس جملة من المواضيع التي تم طرحها من قبل أعضاء المجلس .

 

بشير البعداني

العلاقات العامة والإعلام.