arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

توقيع اتفاقية توأمة بين جامعتي جبلة وحجة.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > توقيع اتفاقية توأمة بين جامعتي جبلة وحجة.
وقيع اتفاقية توأمة بين جامعتي جبلة وحجة.

وُقع ظهر يومنا هذا الثلاثاء الموافق: 14 ديسمبر 2021م بقاعة الإجتماعات برئاسة الجامعة اتفاقية توأمة بين جامعتي جبلة للعلوم الطبية والصحية وجامعة حجة ، حيث مثل الجامعتين كلا من أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس جامعة جبلة ، وأ.د/محمد عبدالوهاب الخالد رئيس جامعة حجة.

ووضعت الإتفاقية الخطوط العريضة لسبل التعاون والتبادل بين الجامعتي في مختلف المجالات والأصعدة سوا كانت الأكاديمية او تبادل الخبرات والتعاون المشترك.

هذا وقد زار رئيس جامعة حجة والوفد المرافق له قاعات ومعامل ومنشآت جامعة جبلة ، سواء المنجزة منها او تلك التي لازالت طور الإنشاء ، واستمعوا من الأخ رئيس الجامعة لشرح تفصيلي عن مراحل انشاء البنية التحتية وخطط وتطلعات الجامعة المستقبلية.
كما اطلع الوفد الزائر على سير العملية التعلمية والتقوا مع عدد من الطلبة في قاعات الجامعة ، كما اطلعوا على سير الإمتحانات العملية في معامل الجامعة وما تبذله قيادة الجامعة من جهود كبيرة في سبيل تنفيذ التقويم الجامعي.

وقد عبر رئيس جامعة حجة عن سعادتة ومن معة بزيارة جامعة جبلة ، وابدوا اعجابهم الشديد بما لمسوة من عمل جاد ومضني ومتواصل في انجاز البنية التحتية والأكاديمية والذي يبدوا جلياً من خلال الفرق الشاسع بين ماكانت علية البنية التحتية قبل ثلاثة اعوام وما اصبحت علية الأن ، وهذا يعكس ارادة واصرار قيادة الجامعة وكل منتسبيها في المضي قدماً بالجامعة لتكون خلال الفترة القصيرة القادمة ضمن افضل الجامعات على مستوى الجمهورية.

كما بين الخالد ان جامعة حجة تتطلع من خلال توقيع اتفاقية التوأمة بين الجامعتين للإستفادة من خبرة كوادر جامعة جبلة في مضمار التعليم الطبي وخصوصاً انها وضعت ضمن خططها القريبة افتتاح كلية الطب والعلوم الصحية ، وتاتي زيارة اليوم للإطلاع على تمتلكة جامعة جبلة من بنية تحتية وكذلك بنية اكاديمية حتى يتم نقلها والإستفادة منها.

واثنى على التعاون الكبير الذي ابداة رئيس جامعة جبلة وتسخيرة كل الإمكانات وكل ما تملكة جامعة جبلة في تصرف جامعة حجة وهذا يظهر بجلاء رؤية الجامعة الوطنية وحبها لنشر العلم بعيداً عن الإحتكار والأنانية.

من جانبة رحب الدكتور المطري برئيس جامعة حجة والوفد المرافق له ، وبين ان توقيع اتفاقية التوأمة تأتي ضمن خطط وتوجهات جامعة جبلة وخططها الإستراتيجية لربطها مع مؤسسات التعليم العالي ، حيث سبق ان تم توقيع اتفاقية مع جامعة صعدة وهناك عدد من الإتفاقيات طور الإعداد حالياً.

كما اكد ان جامعة جبلة تتشرف في نقل تجربتها لكل من يرغب من الجامعات الحكومية وهذا واجب وطني ياتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي بلا شك يمثل التعليم العالي ركن اساسي فيها.

وبين ان جامعة جبلة على استعداد كامل لتقديم كل مايمكن تقديمة سواء تعلق الأمر بإرسال كوادر للمساعدة او نقل كل الوثائق والخطط وتبادل الزيارات بما يلبي خطط وتطلعات جامعة حجة لإفتتاح كلية الطب والعلوم الصحية ، وهذا يعد انجاز ليس فقط لمحافظة حجة بل انجاز لليمن بشكل عام وخاصة في ظل ما نتعرض له من حرب وحصار جائرين لمحاولة ايقاف عجلة التعليم والتقدم لكننا بفضل الله وتعاون القيادة السياسية العليا تمكنا وسنواصل المضي في بناء الجامعات والكليات.

وتكون الوفد الزائر الذي ترأسة أ.د/محمد عبدالوهاب الخالد رئيس جامعة حجة من كلا من :-

1- الدكتور/حمير الاعور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.
2-الدكتور/ علي الهلاني عميد كلية العلوم التطبيقية.
3-الدكتور/ نبيل مجلي رئيس قسم الميكروبيلوجي.
4-الدكتور/ابراهيم السقيا رئيس قسم الفيزياء.

العلاقات العامة والإعلام

بشير البعداني