arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه السابع للعام الجامعي 2021/2020م

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مجلس الجامعة يعقد اجتماعه السابع للعام الجامعي 2021/2020م

ترأس أ.د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة صباح يومنا هذا الإثنين الموافق: 30/8/2021م بقاعة المركز الاجتماعي اجتماع مجلس الجامعة السابع للعام الجامعي 2021/2020م ، حيث وقف المجلس امام جملة من القضايا المطروحة ضمن جدول اعماله.

في مستهل المجلس تلى الأستاذ/نبيل عبدالكريم علي امين عام الجامعة محضر الإجتماع السابق وتم اقرارة بإجماع المجلس.

كما رحب رئيس المجلس بإنضمام أ.د/فيصل ابولحوم عميد كلية طب الأسنان عضواً جديداً في المجلس.

واسمتع المجلس لتقرير مفصل من د/صادق المحنى عميد كلية المختبرات الطبية عن نتائج الإختبارات التكميلية للعام الجامعي 2021/2020م، وناقش بعض القضايا المتعلقة وأقر نتائجة.

كما استمع المجلس لتقرير موجز من أ.د/عبدالغني الشيخ عميد مركز التطوير وضمان الجودة عن مخرجات الورش التي اقيمت خلال الفترة المنصرمة ، وهي ورشة اقرار  التوجهات الإستراتيجية واعتماد الخطة الدراسية لكلية طب الأسنان ، وتقرير آخر عن ورشة توصيف مقررات المستوى الثالث لكليتي التمريض والقبالة ، ووجه المجلس بتكليف عميد المركز بإستكمال كل توصيات الورشتين على وجه السرعة.

وناقش المجلس الترتيبات التي يتم اجراءها لتدشين التدريب السريري والمختبري لطلبة المستوى الثالث في كليات (المختبرات الطبية – التمريض – القبالة) وبين جاهزية المستشفى الجامعي لإستيعاب طلبة المستوى الثالث ، ووجه المجلس نيابة شؤون الطلبة استكمال الترتيبات لتوزيع الطلبة بطريقة منظمة وسلسلة.

كما ناقش اعضاء المجلس اجراءات التنسيق والقبول ، ونتائج اختبارات المفاضلة لكليات الجامعة لمختلف الأنظمة (عام – موازي -نفقة) وسلط الضوء على المشاكل والصعوبات التي ظهرت اثناء فترة التنسيق ووضع المقترحات لتجنبها مستقبلاً.

وفي استعراضة للتقويم الجامعي اقر المجلس المواعيد التالية :-

  • 11 سبتمبر 2021م بداية العام الجامعي للطلبة المستوى الثاني والثالث في جميع كليات الجامعة.
  • 18 سبتمبر 2021م بداية العام الجامعي للطلبة المستجدين في العام الجامعي 2022/2021م.
  • 25 ديسمبر 2021م بداية الإختبارات النهاية لجميع طلبة الجامعة.
  • 15 يناير 2022م بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع الكليات.
  • 23 ابريل 2022 تبدء الإختبارات النهاية للفصل الدراسي الثاني.
  • 31 مايو 2022م موعد نهائي لإعلان نتائج الترم الثاني.
  • 25 يوليو 2022م اخر موعد لإعلان نتائج الدور الثاني.

واكد المجلس على اهمية الإلتزام الكامل بالمواعيد المقرة اعلاة بما يجسد توجهات الجامعة في الإلتزام الكامل بالتقويم الجامعي بما يصب في مصلحة ابناءها الطلبة ، ووجه بتكريس كل الإمكانيات لتنفيذ التقويم الجامعي وعدم الإخلال بة لأي سبب كان.

هذا واستعرض المجلس زيارة اللجنة الوزارية الخاصة بتقييم جاهزية الجامعة لإفتتاح كلية طب الأسنان ، واكد ضرورة الإستعداد الكامل لإفتتاح بوابة التنسيق الإلكتروني للكلية واستكمال كافة إجراءات التنسيق والقبول للكلية بشكل منفصل عن بقية الكليات.

هذا واستضاف المجلس كلا من الأستاذ/ اكرم الأشول مدير عام الشؤون المالية بالجامعة ، والأستاذ/ محمد غلاب مدير عام الشؤون المالية بالمستشفى  وذلك للإستماع لتقرير الحساب الختامي للعام الجامعي المنصرم ، وتم تكليف مدير عام الشؤون المالية بالجامعة لتشكيل لجنة لإعداد موازنة العام الجامعي الجديد 2022/2021م.

واستعرض المجلس في جلسة عدد من القضايا المهمة منها التأمين الصحي لمنتسبي الجامعة حيث تم تكليف امين عام الجامعة لتشكيل لجنة لوضع مشروع لائحة التأمين الصحي ، كما ناقش المجلس التأمين على متعاقدي الجامعة لدى المؤسسة العامة للتأمينات.

 

العلاقات العامة والإعلام

بشير البعداني

#جامعة_جبلة_للعلوم_الطبية_والصحية.