اليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

رئيس الجامعة يترأس اجتماع لطلبة كلية الطب البشري

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > رئيس الجامعة يترأس اجتماع لطلبة كلية الطب البشري

ترأس أ.د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة صباح يومنا هذا الإثنين الموافق:23 نوفمبر 2020م بقاعة الرازي اجتماع لطلبة كلية الطب البشري.

وفي كلمته اكد رئيس الجامعة على أهمية الإلتزام بقوانين وأنظمة الجامعة، و أهمية الحفاظ على ممتلكات الجامعة ومحتويات القاعات من أجهزة واثاث ومعدات خاصة بالعملية التعليمية ، وكذلك الحفاظ على نظافة المساحات والمتنفسات الخظراء داخل الجامعة، كونها ملك للطلبه ينبغي ان يحافظ عليها الطالب كونها وجدت لخدمته وخدمة الطلبه القادمين .

وشدد ان الجامعة اعتمدت مبدء محورية الطالب في العملية التعليمية وجعلته محور من محاور التوجهات الاستراتيجية للجامعة، اي ان الطالب هو محور الارتكاز في كل ماتقوم الجامعة من انشطة وفعاليات، والكل جاء لتسهيل تعليمة واعداده كفرد فاعل في المجتمع.

وبين ان السنة الأولى في المرحلة الجامعية يعتبر نقلة نوعية في حياة وسلوك الطالب حيث ينتقل من طريقة التلقين إلى مرحلة البحث والتعليم الذاتي ، وتحمل في طياتها تغير في تعامل الطالب مع من حولة سواء من زملائة او اساتذته داخل الجامعة، ومع زملائة واهله وأصدقائه في مجتمعة، فيجب ان يضبط تصرفاته ويرتقي بمستوى تعامله بالتوازي مع انتقاله لمرحلة علمية اعلى واكثر تخصصيه.

من جانبها شددت الدكتورة سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة على أهمية الإلتزام الكامل بالتقويم الجامعي وان يكون الطالب عامل مساعد في تنفيذه وان كان لا يدرك أهمية ذلك في الوقت الراهن، فإنه ومع مرور السنوات سيدرك تماماً ان تنفيذ التقويم الجامعي يصب كلياً في مصلحته، وخاصة عندما ينهي سنوات تعليمة المقررة دون تأجيل او تأخير وفي الوقت المحدد.

هذا وقد اثنى الدكتور بهيج المريسي عميد كلية الطب على تجاوب الطلبة مع تعليمات عمادة الكلية ورئاسة الجامعة وبين انه يثق ان طلبة جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية بشكل عام سيكونون علامة فارقة بين طلبة الجامعات اليمنية وان طلبة كلية الطب وخاصة الدفعة الأولى سيثبتوا انهم طلبة متميزين ومكافحين وخاصة ان من تم اختيارة للدراسة في الكلية في مختلف الأنظمة تم وفقاً لضوابط وإجراءات شفافة وواضحة دون أي تلاعب او وساطات وهذا يجسد نهج الجامعة في التعامل بشكل عام.

ونوه أ.د/عبدالغني الشيخ عميد مركز التطوير وضمان الجودة ان الجامعة اعتمدت نظامين في التعليم، النظام الأول النظام السنوي، والنظام الآخر نظام التعليم القائم على حل المشكلات (PBL) والذي يرتكز على الطالب حيث يسمح بتطوير مهاراته وتعزيز التعاون والتواصل الجماعي ومن هنا جاءت فكرة السمنارات العملية التي تنظمها عمادات الكليات والتي ستدشن في كلية الطب خلال الأيام القادمة والتي اثبتت نجاعتها وفاعليتها في عديد من الجامعات ومنها جامعة جبلة في كليات التمريض ونأمل ان نرى في كليات المختبرات والتمريض والقباله، ونامل ان يكون لكلية الطب تجربة متميزة في هذا النظام.

حضر الاجتماع:
د/ صادق المحنى عميد كلية المختبرات الطبية.
أ/ عمران شمسان مدير مكتب رئيس الجامعة.
أ/ بشير البعداني مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

اترد رداً