arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مجلس الجامعة يعقد اجتماعة الثامن للعام الجامعي 2021-2022م

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مجلس الجامعة يعقد اجتماعة الثامن للعام الجامعي 2021-2022م
مجلس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية

برئاسة أ.د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة ، رئيس المجلس عُقد صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق: 29 سبتمبر 2021م ، إجتماع مجلس الجامعة الثامن للعام الجامعي: 2021-2022م ، حيث استعرض جُملة من القضايا المدرجة في جدول أعماله.

وفي مستهل الأجتماع رفع المجلس اسمى ايات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية العليا ممثلة بالمشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ولمعالي أ/حسين حازب وزير  التعليم العالي والبحث العلمي ، ولمعالي الدكتور / طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان ، وذلك بمناسبة الذكرى 59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، والذكرى السابعة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر ، والذكرى  58 لثورة الرابع عشر من اكتوبر .

ثم تلى أ/نبيل عبدالكريم علي أمين عام الجامعة محضر الإجتماع السابق وتم إقرارة .

كما ناقش المجلس بنود لائحة التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي الجامعة ، والمقدمة من اللجنة المكلفة سابقاً بإعدادها ، كما ناقش اعضاء المجلس لاحئة التأمين على الحياة لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي الجامعة وبعد نقاش مستفيض للائحتين تم اقرارهما .

واستعرض المجلس لائحة المقاعد الممنوحة لأبناء اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي الجامعة ، وشدد على اهمية وضع ضوابط دقيقة لمنح المقاعد لمن يستحقها وفقاً للاُطر العامة للقبول في كليات الجامعة وكذلك قوانين التعليم العالي .

واطلع المجلس على تقرير مقدم من نيابة شؤون الطلبة بالإستعدادات التي اجرتها لتكريم اوائل طلبة كليات الجامعة  والذي من المقرر ان يقام يوم غدٍ الخميس الساعة العاشرة صباحاً بقاعة 22 مايو بمبنى مجمع القاعات ، حيث قدمت د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة شرح تفصيلي بما تم اعدادة من فقرات للإحتفائية .

وتقدم المجلس بالشكر والعرفان لمستشار رئيس الجامعة ، مدير مستشفى المجد التخصصي لتكرمة برعاية حفل التكريم .

وقد استضاف المجلس كلاً من أ/اكرم الأشول مدير عام الشؤون المالية بالجامعة ، و أ/ محمد غلاب مدير عام الشؤون المالية بالمستشفى ، والذان مثلا اللجنة التي سبق ان تم تكليفهما لإعداد مشروع موازنة للعام الجامعي 2021-2022م ، حيث قدما شرح تفصيلي لبنود وتبويبات مشروع الموازنة بقسميها الإيرادات والنفقات وتم طرحها للنفاش في المجلس ، واكد اعضاء المجلس على ضرورة ان تنعكس نسبة النمو في ايرادات الجامعة اولاً على استحقاقات منتسبي الجامعة بما في ذلك التأمين على الحياة والتأمين الصحي ، وكذلك يُجاري النمو في النفقات نظراً للزيادة في عدد طلبة الجامعة ، وبما لايخل بتوفير كل متطلبات الطلبة في الجوانب النظرية والعملية .

وشدد اعضاء المجلس على الأهمية الكبيرة لإعتماد موازنة الجامعة والتي أقرتها السلطات العليا للدولة ، مناشدين معالي وزير المالية اطلاق الموازنة حيث تدخل الجامعة في عامها الثالث دون اطلاق اي موازنة تشغيليه حكوميه لها.

وتأتي مناقشة الموازنة بطريقة شفافة والتدقيق في كل تفاصيلها في مجلس الجامعة ، ضمن توجة الجامعة بإنتهاج الشفافية والمساءلة فيما يتعلق بالجوانب المالية.

كما تم مناقشة الإستعدادات النهائية لإقامة اختبارات المفاضلة للمتقدمين لكلية طب الأسنان التي من المقرر اجراءها يوم الإثنين القادم الموافق 4 اكتوبر 2021م ، وكذلك استضافة اختبارات الكفاءة للممارسة المهن الطبية بالمحافظة التابع للمجلس الطبي الأعلى والذي سيقام يوم الأحد الموافق:3 اكتوبر 2021م.

 

العلاقات العامة والإعلام

بشير البعداني