arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مستشفى جبلة الجامعي ينفذ حملة طبية مجانية لقرية السرايم بمديرية جبلة.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مستشفى جبلة الجامعي ينفذ حملة طبية مجانية لقرية السرايم بمديرية جبلة.
تنفيداّ للتوجهات الإستراتيجية لجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية ومستشفاها الجامعي نفذت بعثة طبية بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بجبلة ، بقيادة أ.د/ عبدالله محمد المطري صباح يومنا هذا السبت 26 شعبان 1444هجرية الموافق:18 مارس 2023م حملة طبية مجانية لقرية السرايم بمديرية جبلة .
وهدفت الحملة لمعاينة واجراء الفحوصات وتوزيع ادوية لأهالي القرية وذلك في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والأطفال والنساء والتوليد والعيون (مستشفى مكة لطب العيون بجبلة ) وذلك تقديراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والصعوبة التي يعاني منها بعض المواطنين للوصول إلى المستشفيات الرئيسية.
واكد أ.د/عبدالله المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية مدير عام مستشفى جبلة الجامعي على أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات وبما يحقق تفاعل الجامعة والمستشفى مع بيئتهما الخارجية وخاصة ان الجامعة خصصت واحد من أهدافها الإستراتيجية يتعلق بالمشاركة المجتمعية ، وبين ان الحملة تكونت من 40 كادر من كوادر المستشفى منهم اخصائيين وممرضين ومساعدين ومخبريين وصيادلة وفنيي عيون ، بالإضافة لكل أجهزة التشخيص اللازمة.
كما بين ان الحملة تعتبر تدشين لعدد من الحملات سيتم تنفيذها خلال العام 2023م وتستهدف عزل وقرى مديرية جبلة وتسهم بالإضافة إلى التطبيب والجوانب العلاجية التثقيف الصحي ونشر الوعي الصحي في المناطق التي ستنفذ فيها تلك الحملات.
وخلال زيارته للحملة اشاد العميد محمد محسن المريسي مدير عام المديرية على المبادرة الرائعة التي قدمتها الجامعة ومستشفى جبلة والتي تحمل اهداف إنسانية ونبيلة وخاصة ان هناك الكثير من الحالات تحول الظروف الاقتصادية دون حصولهم على بعض الخدمات التي اوصلتها الحملة لمناطق سكنهم.
وشهد المركز الصحي بالسرايم ازدحام منذ ساعات الصباح الباكر وعمل الفريق الطبي بطاقة مضاعفة وتمكن من معاينة 320 حالة هم من استفادوا من الحملة.
حضر مع الحملة الطبية :-
– أ/ ياسر الأموي امين المجلس المحلي بالمديرية.
– د/ عبدالسلام المجاهد مدير مكتب الصحة بالمديرية.
– أ/ نصر الكامل مدير المركز الصحي بالسرايم.
العلاقات العامة والاعلام
بشير البعداني

شاهد أيضا