arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري الحادي عشر للعام الجامعي 2021-2022م.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري الحادي عشر للعام الجامعي 2021-2022م.

عقد مجلس الجامعة يومنا هدا الأربعاء الموافق: 9/2/2022م بقاعة الإجتماعات برئاسة الجامعة اجتماعة الدوري السادس عشر للعام الجامعي 2021-2022م.

وقد استعرض المجلس الذي ترأسة أ.د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة رئيس المجلس جملة من المواضيع المدرجة في جدول اعماله.
وفي بداية الجلسة تقدم المجلس بتهنئة لعضو المجلس الدكتورة / سنية عبدالكريم القرمطي وذلك لصدور القرار الجمهوري رقم (2) لسنة 2022م وذلك بتعيينها نائباً لرئيس الجامعة ، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهامها .

وقد استهلت الجلسة بقرآة الأستاذ نبيل عبد الكريم امين عام الجامعة لمحضر الأجتماع السابق واقرارة.
وناقش المجلس النتائج النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022م المرفوعة من عمادة شؤون الطلبة ، حيث اشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي بذلتها النيابة وكذلك عمادات الكليات واعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تسيير الإختبارات النظرية والعملية خلال الفترة المنصرمة ، وكذلك ماقام به الكنترول المركزي من جهود جبارة كان من ثمارها ترجمة توجهات الجامعة بطريقة عملية واستكمال اعمال التصحيح ورفع الدرجات في المدة المحددة دون تأخير ، هذا وقد اعتمد المجلس النتائج بصورتها النهائية وكلف نيابة شؤون الطلبة اعلانها.

و اقر المجلس بالإجماع قرار انشاء مركز لجراحة الوجة والفكين ووحدة الشفاة الأرنبية وسقف الحلق في مستشفى جبلة الجامعي ، على ان يتبع هيكلياً وادارياً كلية طب الأسنان ، واكد اعضاء المجلس على ان قرار انشاء المركز يأتي ترجمتةً لرؤية الجامعة في انشاء مراكز طبية تخصصية تقدم خدماتها للمجتمع وتدعم الجانب التعليمي والتدريب السريري لكليات الجامعة.

واستعرض اعضاء المجلس التقارير المرفوعة من عمادات الكليات والخاصة بسير عملية التدريب السريري لطلبة كليات في المستشفى الجامعي ، وشدد على اهمية انجاز دليل التدريب السريري والمختبري للكليات بحيث يكون حلقة الوصل بين الكليات واقسام المستشفى ويحقق الإنسجام الكامل بين الجوانب النظرية والجوانب التطبيقية .

 

العلاقات العامة والإعلام

بشير حسن البعداني