arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

رئيس الجامعة مدير عام المستشفى يدشن المرحلة الحادية عشرة من مشروع الكفالة الدراسية لأبناء البدو الرحل.

دشن الأستاذ الدكتور / عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة ، مدير عام المستشفى، صباح اليوم السبت 21 محرم 1446هـ، الموافق 27 يوليو 2024م، المرحلة الحادية عشرة من مشروع الكفالة الدراسية لأبناء البدو الرحل بتوزيع عدد 55 حقيبة مدرسية متكاملة للطلبة والطالبات المشمولين من مختلف المراحل الدراسية.

يأتي ذلك ضمن مشروع دعم التعليم الأساسي والثانوي لهذه الفئة، الذي ترعاه إدارة المستشفى منذ عشر سنوات.
يهدف المشروع إلى دعم ومساعدة أولياء الأمور في تحمل تكاليف تعليم أبنائهم في المرحلتين الأساسية والثانوية، حيث يمثل التعليم ورفع المستوى التعليمي السبيل الأمثل لمساعدة هذه الفئة في الاندماج بالمجتمع وتسخير طاقاتهم بما يعود بالنفع على بيئتهم ومجتمعهم ووطنهم.

وخلال التدشين، ألقى الدكتور المطري كلمة رحب فيها بأولياء الأمور والطلبة، معبرًا عن سعادته برؤية المشروع ينمو عامًا بعد عام، وخاصة أن أولى دفعات المستفيدين أصبحت على بعد خطوة واحدة من التخرج من المرحلة الثانوية ، مما يعد مؤشرًا قويًا على نجاح المشروع ، واعلن عن جوائز تحفيزية للحاصلين على المراتب الثلاث الأولى في أي مرحلة دراسية ، وذلك تشجيعاً للطلبة المتفوقين واسرهم.

وبين ان التغطية الإعلامية لمراحل المشروع يهدف إلى تشجيع باقي المؤسسات والمساهمين وفاعلي الخير على تبني مثل هذه المشاريع ودعم هذه الفئة من أبناء المجتمع التي تستحق تسليط الضوء عليها والاهتمام بها ، بما يساهم في تحويلها إلى قوة عاملة وفعالة تسهم في تنمية المجتمع والوطن.
يشمل المشروع، بالإضافة إلى توفير الحقائب المدرسية والقرطاسية، توفير الزي المدرسي والأحذية، ودفع الرسوم الدراسية نيابة عن الطلبة وكذلك توفير الرعاية الصحية للمشمولين في المشروع.

ومن الجدير ذكره ان المشروع بدأ بتبني 4 طلاب من الصف الأول الابتدائي واستمر في دعمهم حتى إنهاء المرحلة الثانوية، مع تبني نفس العدد من الطلاب الجدد سنويًا بشكل تراكمي. وفي العام قبل الماضي، ارتفع عدد الطلاب المستفيدين إلى 8 طلبة سنوياً ، ليصبح إجمالي المستفيدين من المشروع في هذا العام 55 طالبًا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية.

حضر التدشين :-
– أ/بشير البعداني مدير عام العلاقات العامة والاعلام.
– أ/ عبدالملك الوائلي مدير الحسابات.
– أ/ ياسر سلام مدير المشتريات والمخازن.
– أ/ عمران شمسان مسؤول المشروع.

العلاقات العامة والاعلام
بشير البعداني

شاهد أيضا