arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد البنية التحتية لجامعة جبلة .

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد البنية التحتية لجامعة جبلة .
تفقد معالي الأستاذ / حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح يومنا هذا الأحد: 23 محرم 1444هـ الموافق: 21 اغسطس 2022م مباني ومنشآت الجامعة .
حيث قام بجولة برفقة أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس في مختلف المباني واستمع منه إلى شرح مفصل عن القاعات والمعامل والمكاتب العاملة حالياً وتلك التي جاري تجهيزها لتدخل الخدمة مع بداية العام القادم ، وكذلك خطط الجامعة التوسعية المستقبلية المتوسطة والبعيدة المدى.
كما قدم رئيس الجامعة ايجاز عن تجهيزات القاعات والمعامل حيث يتم تجهيزها بأحدث وسائل التعليم والإهتمام بجوانب الإنارة والتهوية وتوفير المرافق الحيوية كالمتنفسات ودورات المياة .
واطلع معالي الوزير على التشطيبات النهائية التي يتم اجراءها حالياً على مبنى كلية طب الأسنان والذي يتكون من سبعة طوابق ويحتوي على 6 قاعات دراسية وأربعة معامل و18 عيادة و8 مكاتب و13 دورة مياة ومكتبة مركزيةوالتي من المقرر دخولها الخدمة خلال العام القادم .
وعبر معالي الوزير عن سعادته الكبيرة وهو يرى هذا التقدم الكبير في البنى التحتية للجامعة والإدارة المثالية للمساحات في حرم الجامعة بحيث تم الإستفادة من كل المساحات الممكنة وبما لايشوة الطبيعة الرائعة للمنطقة.
كما اثنى معالي الوزير ثناءً كبيراً على الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة برئاسة أ.د/ عبدالله محمد المطري واعضاء مجلس الجامعة والتي ظهرت جلياً في التوسع الكبير الذي شهدتة الجامعة خلال وقت قصير ووتمكنت من احداث قفزات كبيرة في مجال البنية التحتية وكذلك البنية الأكاديمية والنوعية حيث توسعت برامج الجامعة من ثلاثة برامج عند تأسيسها إلى ستة برامج حالياً خلال اربع سنوات وهذا انجاز كبير لقيادة الجامعة .
كما اشاد بالقدرة الإدارية لقيادة الجامعة في استثمار الموارد وتمكنها من ادارة موارد الجامعة بطريقة مثالية مكنتها من عمل هذه الإنجازات رغم محدودية الإمكانات.
وبين في معرض حديثة ان من يعمل بجهد وتفاني واخلاص وشفافية سيتمكن من الوصول لكل ما يهدف اليه وجامعة جبلة وقيادتها مثال حي على هذا التوجة الذي يجب ان تتخدة بقية مؤسسات الدولة للنهوض بواقعها .
واكد ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدعم بقوة توجة الجامعة وتوليها كل الإهتمام والرعاية وستعمل جاهدةً على تطويرها وتدعم خططها المستقبلية لتصل إلى كل ما تصبوا الية في المستقبل .
من جانبة شكر أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة معالي وزير التعليم والبحث العلمي على زيارته وانطباعة حول الجامعة واكد ان الجامعة لم تكن لتخطوا هذه الخطوات لولا الدعم الذي تتلقاة من قيادة الدولة العليا وعلى رأسها المجلس السياسي الأعلى بقيادة المشير مهدي المشاط رئيس المجلس ، وكذلك الدعم الكبير من قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة معالي الوزير حسين حازب ، وخاصة في مجال دعم برامج وخطط الجامعة في التوسع في البرامج التي تقدمها حيث تمكنت في الثلاث السنوات الأخيرة من افتتاح اهم ثلاثة برامج في التخصصات الطبية وهي كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة هذا العام .
واكد ان الجامعة ماضية في طريق التطوير والتحديث والتوسع حتى تصل بحول الله ودعم قيادة الدولة لإفتتاح كل البرامج الطبية .
كان في استقبال معالي الوزير :
– د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة .
– د/ عفاف الشريف عميد كلية القبالة .
د/ نعمان الحاتمي عميد كلية التمريض.
– د/ عبدالحكيم الصبان عميد كلية الصيدلة.
– د/ عبدالغني الشيخ عميد مركز التطوير وضمان الجودة.
– د/ محمد ناجي ادريس مسجل عام الجامعة.
– أ/ بشير عبدالكريم مدير عام مكتب رئيس الجامعة.
– أ/ بشير البعداني مدير عام العلاقات العامة والإعلام.
وعدد من اعضاء هيئة التدريس واداريي الجامعة