arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الاعتيادي الخامس للعام الجامعي 2021 /2020 م.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الاعتيادي الخامس للعام الجامعي 2021 /2020 م.
عقد مجلس الجامعة صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق:26 مايو 2021م، اجتماعه الاعتيادي الخامس للعام الجامعي 2021 /2020م برئاسة أ. د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة .
وافتتحت د/سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة اعمال المجلس بقراءة محضر اجتماع المجلس السابق، واقره اعضاء المجلس بالإجماع.
هذا وقد ناقش المجلس جُملة من المواضيع المدرجه في جدول اعماله، حيث ناقش اعضاء المجلس تنفيذ نماذج الية تقييم المقررات الدراسية وفقاً لتوصيات الورشة التدريبية لكيفية تنفيذ دراسة التقييم الذاتي للإعتماد البرامجي الأكاديمي، وفقاً لدليل مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.
كما استمع اعضاء المجلس لتقرير من نيابة شؤون الطلبة عن الاستعدادات لتنفيذ الاختبارات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021 /2020م، حيث اشتمل التقرير على آلية استلام المحصلات الدراسية من أعضاء هيئة التدريس، وكيفية تنفيذ الاختبارات العملية واستعراض التقارير المرفوعة من عمادات الكليات، وقد اكد المجلس على أهمية اشعار الطلاب الغير موفقين في الاختبارات العملية بعدم قدرتهم على دخول الاختبارات النظرية وذلك وفقاً للوائح التعليم العالي.
كما تم مناقشة تشكيل الكنترول المركزي للاختبارات النظرية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021 /2020 م.
كما أوصى المجلس مركز التطوير وضمان الجودة بالبدء بتنظيم ورش توصيف مقررات المستوى الثالث لكليات (المختبرات الطبية، التمريض، القباله) والمستوى الثاني لكلية الطب البشري، بعد استكمال اجراءات الاختبارات النظرية واعلان النتائج.
هذا وقد ناقش المجلس عدد من القضايا والمشاكل التي واجهت سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني وتم اقتراح عدد من الحلول لتلك المشاكل.
العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني

شاهد أيضا