arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041
جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > اختتام دورة الميكروبيولوجي لموظفي قسم المختبر بالمستشفى الجامعي

اختتمت ظهر يومنا هذا الثلاثاء الموافق:7 سبتمير 2021م بقسم المختبر دورة تدريبية حول الميكروبيولوجي والتي نظمتها ادارة التدريب والتأهيل لمدة اسبوع كامل ضمن برامج التدريب الطبي والإداري المستمر لموظفي المستشفى .
وفي الإختتام اكد أ.د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة مدير عام المستشفى على الأهمية الكبيرة لبرامج التدريب الطبي والإداري للموظفين وذلك لربط الجوانب النظرية بالجوانب العملية كما ان برامج التدريب تعمل على تحديث معلومات الموظفين بما هو جديد في الحقل الطبي الذي يعتبر من الحقول المتغيرة بإستمرار وتحتاج إلى اطلاع دائم من العاملين فية.

من جانبة بين أ/بشير البعداني مدير ادارة التدريب والتأهيل الدور الكبير الذي تطلع به ادارة المستشفى في دعم برامج التدريب والتي لولا دعمها ما تمكنت ادارة التدريب من الإستمرار في تلك البرامج ، واوضح ان ادارة المستشفى تعمل على توفير كل متطلبات التدريب بهدف تحفيز كوادر المستشفى وتحديث بروتوكولات وسياسات العمل في مختلف اقسام المستشفى .

واثنت الاستاذة أحلام السابر رئيس قسم المختبر على التفاعل الكبير من قبل كوادر قسم المختبر مع الدورة وحرصهم على حضور كل المحاضرات والإعداد الجيد للدورة وخاصة ان استاذ الدورة أ/ أحمد يحيى البرطي ، من كوادر قسم المختبر وعمل منذ شهر قبل بدء الدورة على تجهيز المادة واعداد العينات مع زملائة ، كما شكرت ادارة المستشفى ممثلة بمديرة العام على تذليلة كل الصعاب وتحفيزة الدائم للكوادر لحضور الدورات التدريبة والتي بلا شكل ستعود بالفائدة على مستوى العمل في القسم .

هذا وقد تناول الأستاذ أحمد البرطي مدرب الدورة خلال فترة الدورة عدد من المحاور الهامة منها:
– تطوير المهارات لدى الكادر المخبري في التعامل مع العينات الزراعية كلا على  حده .
– تحديد مسار العينات الزراعية ومعرفة خطوات العمل المناسبة من وقت جمع العينة الى كتابة التقرير وإرساله الى الطبيب .
– تطوير المهارات للكادر من حيث التفريق بين الانواع البكتيرية المرضية والبكتيريا المتعايشة في العينات المرضية
– تحديد الاخطاء الشائعة في المزارع البكتيرية وامكانية حصولها وايجاد الحلول المناسبة لها .

وتأتي الدورة ضمن برامج التدريب الطبي والإداري المستمر لكوادر المستشفى والذي تنظمة ادارة التدريب اوالتأهيل برعاية كاملة من ادارة المستشفى.

حضر الإختتام كلاً من :-
أ/ محمد عبدالعزيز غلاب مدير عام الشؤون المالية بالمستشفى .
أ/ اكرم عبدالواحد الأشول مدير عام الشؤون المالية بالجامعة.

شاهد أيضا