اليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري الثالث في العام الجامعي. 2021-2020م.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الدوري الثالث في العام الجامعي. 2021-2020م.
 
برئاسة أ.د/ عبدالله محمد المطري ، عقد مجلس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق: 10 فبراير 2021م ، اجتماعه الدوري الثاني في العام 2021م.
 
وفي مستهل الاجتماع تلى أ/نبيل عبدالكريم امين عام الجامعة محضر اجتماع المجلس السابق ووافق عليه.
 
وقد تم استعراض جملة من القضايا المدرجة في جدول اعماله ، حيث قدمت د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة للمجلس تقرير تفصيلي عن سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021م ، حيث هنئت عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وادريي الجامعة على النجاح الكبير في استكمال الفصل الدراسي الأول والذي يعكس انضباط والتزام الجامعة بتنفيذ التقويم الجامعي ، ويترجم بشكل عملي صدق توجهات الجامعة في جعل الطالب محور العملية التعليمية .
 
من جانبه استعرض د/ محمد ناجي ادريس مسجل عام الجامعة التقرير النهائي لنتائج الطلبة للفصل الدراسي الأول من العام 2020-2021م ، شاملة اعمال الفصل ودرجات الإختبارات العملية والنظرية ، حيث تم مناقشة التقرير من قبل أعضاء المجلس وتم المصادقة عليها بشكل نهائي وتم تكليف الإدارة العامة لنظم المعلومات تفريغ درجات الطلبة في برنامج سار لشؤون الطلبة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ليتمكن جميع الطلبة من الحصول على نتائجهم بطريقة سهلة وميسرة.
 
واطلع أعضاء المجلس على محضر المجلس الأكاديمي والذي احتوى على مجموعة من ملفات المتقدمين بطلبات التعيين في الجامعة.
 
كما تم مناقشة أوضاع الطلبة الوافدين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ضمن حصة الوزارة في مقاعد المنح الداخلية ، واكد المجلس على ضرورة استيعاب الطلبة ووضع الحلول الملائمة ليتمكنوا من اللحاق بزملائهم وكلف المجلس نيابة شؤون الطلبة لمعالجة أوضاعهم.
 
كما تطرق المجلس لطلب عميد مركز التطوير وضمان الجودة بعقد ورشة لتوصيف مقررات اخلاقيات المهن الطبية ، ووافق المجلس على عقد الورشة وكلف عميد المركز تنظيم الورشة.
 
وفي ختام المجلس اثنى رئيس المجلس على كل الجهود التي بذلت من قبل نيابة شؤون الطلبة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وإداريي الجامعة والتي كُللت بالمصادقة على النتائج النهائية للترم الأول من العام الجامعي 2020-2021م كآخر عملية لإختتام الترم الأول ، والإستعداد لتدشين الترم الثاني والذي بلا شك سيكون بنفس النجاح ان لم يكن بنجاح اكبر.
 
كما هنئ رئيس الجامعة طلبة الجامعة الذين تمكنوا من اجتياز الترم الأول بنجاح متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح.
 
 
العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني.

اترد رداً