اليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

طلبة كلية الطب البشري المستوى الأول يقدموا سمنارهم الاول بعنوان الجروح الطعنية بالصدر.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > طلبة كلية الطب البشري المستوى الأول يقدموا سمنارهم الاول بعنوان الجروح الطعنية بالصدر.
بحضور أ. د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة، د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة، قدم طلبة كلية الطب البشري مستوى اول صباح يومنا هذا الاحد الموافق:10 يناير 2021م، بقاعة 22 مايو بمجمع القاعات سمنار علمي بعنوان الجروح الطعنية بالصدر.
ووزع طلبة المستوى على ست مجموعات ناقشت وعلى مدار اربع ساعات موضوع السمنار من عده جوانب اهمها:-
– مقدمة عامه.
– التشريح العام للصدر.
– الأعضاء الحيوية في الصدر.
– انواع الجروح الطعنية.
– تأثير الجروح الطعنية في الصدر على وظائف اعضاء الجسم.
– اجراءات الإسعاف الاولي للمصابين بالعون.
– كيفية معالجة الحالات.
وفي ختام العروض اثنى رئيس الجامعة على ما شاهده خلال السمنار ، من حسن التنظيم وترتيب نقاط الموضوع ، وكذلك القدرات التي يمتلكها الطلبة في التقديم واجادة اللغة الانجليزية، واكد على أهمية ان يتم اخذ ملاحظات اعضاء اللجنة العلمية بعين الاعتبار بحيث يتم معالجتها في العروض القادمة.
وبين ان انتهاج الجامعة لطريقة(PBL) ياتي من توجهات الجامعة نحو اتباع طرق حديثة في تدريس المقررات الدراسية بعيدا عن الأساليب التقليدية التي عفى عليها الزمن، كما انها بجانب اكتساب الطلبة لمعلومات كثيرة عن موضوع النقاش من خلال البحث والمتابعه، وحلقات النقاش التي يتم تنظيمها استعداداً لتقديم العرض حيث يتم تبادل المعلومات بين طلبة المجموعة الواحده.
كما ان تدريب الطلبة على مهارات قد لا تتضمنها المقررات الدراسية ولكنها مهمة في مستقبل الطالب، مثل مهارات العرض والالقاء وكسر حاجز الخوف من الوقوف امام جمهور، ومهارات الاتصال والتواصل من خلال التواصل بين الحاضرين وملقي العرض، وكذلك النقاش مع اللجنة العلمية، وتنمية مهارات البحث العلمي وطرق البحث عن المعلومه في شبكة الإنترنت، وغيرها الكثير من المهارات التي تعطي مخرج جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية أفضلية عن غيرة في سوق العمل المحلي او الاقليمي.
من جانبها شكرت نائبة رئيس الجامعة عمادة الكلية والطلبة على المستوى العالي الذي ظهر جلياً خلال الفعالية، واكدت ان تلك المستويات انعكاس للشفافية التي اتبعتها الجامعة لاختيار طلبة كلية الطب، وإعطاء الأولوية لمن يستحق الإلتحاق بالجامعة بعيداً عن الواسطات والمحسوبيات والطرق الملتوية التي تحرم من يستحق ما لا يستحقه.
وعبر د/ بهيج المريسي عميد كلية الطب البشري عن فخره بطلبة الكلية، وبين ان ما تم تقديمه اليوم ماهو الا قاعده الانطلاق لما سيقدمة الطلبة خلال سنوات دراستهم في الكلية، وشدد ان الصورة التي تم تقديمها اليوم تضع الطلبة امام مسئولية كبيرة تحتم عليهم تقديم مستويات أعلى وعبر عن ثقته انهم على قدر تلك المسئولية.
حضر السمنار :-
– أ/ نبيل عبدالكريم امين عام الجامعة.
– د/ صادق المحنى عميد كلية المختبرات.
– د/ محمد ناجي ادريس مسجل عام الجامعه.
– أ / بشير البعداني مدير عام العلاقات العامة والإعلام.
وعدد من أعضاء هيئة التدريس واداريي الجامعة.

اترد رداً