arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

اختتام ورشة مناقشة واقرار التوجهات الإستراتيجية والخطة الدراسية لبرنامج الصيدلة.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > اختتام ورشة مناقشة واقرار التوجهات الإستراتيجية والخطة الدراسية لبرنامج الصيدلة.
اُختتمت ظهر يومنا هذا الخميس الموافق: 26 مايو 2022م بقاعة 22 مايو ، فعاليات ورشة مناقشة واقرار التوجهات الإستراتيجية والخطة الدراسية لبرنامج الصيدلة .
وفي الإختتام اثنى أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة على الجهود الكبيرة التي بذلها كل المشاركين في الورشة ، وخاصة اولائل الذين تجشموا عناء السفر من محافظات ( صنعاء – ذمار – الحديدة ) لحضور هذه الورشة والتي شهدت خلال انعقادها نقاشات بناءة ادلى كل مشارك بدلوه من واقع خبرات طويلة في مجال الصيدلة ، والتي بلا ادنى شك سيكون لها تأثيرها في جعل مخرجات الورشة في غاية الأهمية وستنعكس ايجاباً على في مضمون برنامج الصيدلة بحيث يكون البرنامج متميز بتميز المشاركين في الورشة.
هذا وقد اثنى أ.د/ غالب حميد القانص وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مخرجات الورشة ، وكذلك اثنى على النقاشات التي دارت في الورشة بما يصب في مصلحة الطالب من خلال مخرجات تعالج جوانب القصور في بعض البرامج التي تعمل منذ فترة ، وكذلك تعزز الإستفادة من خبرات المشاركين في الورشة من كبار الخبراء في مجال الصيدلة .
وبين ان جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية تشهد من عام لآخر قفزات نوعية سواء في جوانب البنية التحتية وتوفير القاعات والمعامل او في جوانب التوسع في البرامج والتي تقريباً تضاعفت 100% خلال الأربع سنوات المنصرمة من عمر الجامعة .
كما اكد الأستاذ الدكتور علي جمال الكاف عضو المجلس الطبي الأعلى ان مخرجات الورشة تعد فريدة من نوعها بين برامج الصيدلة في الجمهورية ، كونها وائمت بين الصيدلة العامة والصيدلة السريرية مما يفتح لخريج الكلية آفاق واسعة في سوق العمل ، وشكر الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وكوادر الجامعة في تطور الجامعة وهذا مايشهدة كل زائر للجامعة ، وشدد على اهمية اعتماد برنامج الصيدلة كاول برنامج بكالوريوس في جامعة حكومية في محافظة اب والمحافظات المحيطة حيث ستعمل مخرجات الجامعة مستقبلا على سد الثغرة في كوادر الصيدلة وخاصة عندما تكون مخرجات لبرنامج بكالوريوس .
كما القى الأستاذ الدكتور علي العزكي عضو المجلس الاكاديمي و ضمان الجودة كلمة عبر فيها عن سعادته لمشاركتة في هذه الورشة في جامعة جبلة والتي رغم حداثة انشاءها الا انها تشهد كل عام افتتاح برامج جديدة مما يجعلها اضافة لقطاع التعليم الطبي في الجمهورية ، واكد ان مجلس الأكاديمي عمل على تطوير المعايير المناسبة لضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي وقام بإعداد مجموعة من المعايير الأكاديمية ومن اهمها اعداد المعايير الوطنية (نارس) لبعض التخصصات ومنها الصيدلة ، وفي المراحل النهائية لأخراجها ، وكذلك اعداد معايير الإعتماد الإعتماد المؤسسي الوطني ، كما عمل المجلس بقيادة الأستاذ الدكتور احمد الهبوب على عقد عدد من الدورات منها في مجال التقييم الخارجي ، كما بين ان المجلس يعمل على تحقيق معايير الإعتماد الأكاديمي في ضوء استراتيجيته لعام 2022 حتى 2026م .
كما اكد ان كل ذلك يأتي في ظل دعم كامل من قيادة وزارة التعليم العالي ممثلة بمعالي الاستاذ حسين على حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وكذلك دعم من نائبه الأستاذ الدكتور علي شرف الدين وكذلك وكيل الوزارة الأستاذ الدكتور غالب القانص.
هذا وقد تم اقرار التوجهات الإستراتيجية لكلية الصيدلة واقرار مخرجات التعلم للبرنامج وكذلك اقرار الخطة الدراسية وفقا لما تم نقاشة في جلسات الورشة والموقع عليها من قبل رؤساء المجموعات والمقررين.
هذا واختتمت الورشة بتوزيع شهادات المشاركة على الأخوة الحاضرين.
العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني

شاهد أيضا

اترد رداً