اليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

اختتام زيارة رسمية لوفد من هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة لمستشفى جبلة الجامعي.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > عام > اختتام زيارة رسمية لوفد من هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة لمستشفى جبلة الجامعي.
اختتم وفد هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق: 16 يونيو 2021م زيارته الرسمية لمستشفى جبلة الجامعي حيث عقد صباح اليوم في قاعة المركز الاجتماعي اجتماعاً برئاسة، أ.د/عبدالله محمد المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية ، مدير عام المستشفى ، وضم مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمستشفى مع أعضاء الوفد الزائر من هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.
حيث تم تقديم عدد من العروض التعريفية بأقسام ووحدات هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بالإضافة لعرض تقديمي قدمته أ/وردة المحويتي رئيسة الوفد الزائر ، نائب مدير إدارة التمريض بالهيئة استعرضت خلاله برنامج الزيارة والتي بدأت منذ يوم السبت الماضي الموافق:12 يونيو 2021م ، وقد اثنت خلال استعراضها على التنظيم الرائع لبرنامج الزيارة وكذلك حفاوة الإستقبال وحسن الضيافة .
كما قدمت د/ سارة صبري مدير النفايات بالهيئة عرض تقديمي لخصت خلاله الأعمال التي يقدمها مركز بنك الدم بالهيئة.
من جانبها قدمت أ/ فلة الأخشر مساعد مدير عام مستشفى جبلة الجامعي لشؤون الجودة الشاملة مدير إدارة الجودة عرض تقديمي تناولت خلاله مبادئ الجودة الشاملة ونبذة مقتضبة عن مشوار الجودة في المستشفى خلال السنتين المنصرمتين.
هذا وتاتي الزيارة في إطار التعاون المشترك بين المؤسستين الصحيتين وتهدف إلى تبادل التجارب والخبرات بما يعود بتحسين الخدمات الصحية ، كما انه تنفيذاً لتوجهات وزارة الصحة العامة والسكان ، وتنفيذاً للقاءان التشاوريان الذان عقدا في العام 2018 في مستشفى جبلة الجامعي وفي العام 2019م في ضيافة هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.
وفي مداخلة تلفونية له في البرنامج الإذاعي منبر جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية أشاد د/خالد أحمد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة ، بالجهود التي بذلت من قبل إدارة وكوادر مستشفى جبلة الجامعي في استقبال المرسلين من الهيئة كما بين ان الزيارة أتت كثمرة للقاءات سابقة بين قيادات الهيئة ومستشفى جبلة الجامعي ، وستكون باكورة لزيارات متبادلة خلال الفترة القادمة بهدف تعريف الكوادر ببعضهم البعض وتبادل الخبرات ونقل التجارب .
ودشنت الزيارة يوم السبت المنصرم ، بإجتماع برئاسة مدير عام المستشفى وضم الأخوة الزوار وأعضاء الفريق المكلف بإستقبالهم وضيافتهم ، وفي الاجتماع رحب مدير عام المستشفى باعضاء الفريق الزائر ، وأشاد بالخطوات الكبيرة التي تخطوها هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في جوانب تحسين وتوسيع الخدمات التي تقدمها وخاصة ان الهيئة تلعب دور حيوي كونها تقع في منطقة تماس ، وتعاني من انتشار الأمراض والأوبئة وسوء التغذية.
كما عبر عن شكره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الذي يبذل جهود جبارة في سبيل الإرتقاء بالقطاع الصحي رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع بسبب الحرب والحصار والتي كان لها انعكاسات كارثية على الخدمات الصحية .
وشدد على أهمية استفادة كوادر المرفقين من بعضهما البعض، والاستفادة القصوى من برامج الزيارات المتبادلة والتي بلا شك سيكون لها دور كبير في تقديم خدمات متميزة للمواطنين اليمنيين.
وقد تم اعداد برنامج زيارة مفصل لمختلف ادارت واقسام المستشفى تم التركيز فيها على سياسات الجودة الشاملة ومكافحة العدوى وإدارة النفايات.
العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني

اترد رداً