arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

مركز التطوير وضمان الجودة ينفذ ورشة تطوير وتحديث برامج البكالوريوس لكليات المختبرات الطبية، التمريض، والقبالة.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مركز التطوير وضمان الجودة ينفذ ورشة تطوير وتحديث برامج البكالوريوس لكليات المختبرات الطبية، التمريض، والقبالة.

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الله المطري، رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية ومدير عام مستشفى جبلة الجامعي، نظم مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة صباح اليوم، الموافق 2 أكتوبر 2024، ورشة عمل تهدف إلى تطوير وتحديث برامج البكالوريوس لكليات المختبرات الطبية، التمريض، والقبالة. تأتي هذه الورشة استجابة لتوصيات تنفيذ البرامج على مدى السنوات الخمس الماضية، ولتلبية متطلبات سوق العمل المتجددة والمتغيرة.
شهدت الورشة مشاركة واسعة من نخبة من الاستشاريين والأكاديميين والأطباء من جامعات يمنية مختلفة مثل جامعة صنعاء، حضرموت، الحديدة، وتعز، إلى جانب شركاء الجامعة من مكاتب الصحة والمستشفيات العامة والخاصة في المحافظة، وكذلك رؤساء النقابات المهنية المعنية بالبرامج الأكاديمية.

افتتحت الورشة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلتها النشيدين الوطنيين للجمهورية اليمنية ودولة فلسطين. وفي كلمته الافتتاحية، رحب الأستاذ الدكتور عبد الله المطري بالحاضرين والمشاركين، مشيداً بالتفاعل الإيجابي والمساهمة الفعالة من قبل الجميع. وأكد المطري أن جامعة جبلة تسير بخطى ثابتة نحو التطوير المستمر منذ تأسيسها، سواء على مستوى البرامج الأكاديمية أو الأداء الإداري، مشيراً إلى أن تحديث الخطط الاستراتيجية للكليات يعكس التزام الجامعة بمواكبة التطورات العلمية واحتياجات المجتمع.

من جانبه، قدم الدكتور مراد الضراسي، عميد مركز التطوير وضمان الجودة، عرضاً تفصيلياً عن أهداف وآليات الورشة، موضحاً أن المشاركين تم تقسيمهم إلى مجموعتين: إحداهما مخصصة لكليتي التمريض والقبالة، والأخرى لبرنامج كلية المختبرات الطبية. كما عرض عمداء الكليات تفاصيل البرامج الحالية، وطرحوا أبرز النقاط والمقترحات المتعلقة بتحديث المناهج الدراسية والتطوير الأكاديمي للنقاش.

وتخللت جلسات الورشة نقاشات معمقة حول التحديات والفرص المتعلقة بتطوير الأداء الأكاديمي وتعزيز الجودة في الكليات المستهدفة. وأبدى المشاركون آرائهم واقتراحاتهم حول الساعات المعتمدة لكل المقررات الدراسية لبرامج البكالوريوس للكليات لتحسين الخطط الاستراتيجية وضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

العلاقات العامه والاعلام
بشير البعداني
#جامعة_جبلة_للعلوم_الطبية_والصحية