arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041
جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > مركز التطوير وضمان الجودة ينظم ورشة لتوصيف مقررات برامج الماجستير في كليتي التمريض والمختبرات الطبية

برعاية الأستاذ الدكتور عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة نظم مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية، صباح اليوم الخميس 30 ربيع الأول 1446هـ الموافق 3 أكتوبر 2024م، ورشة لتوصيف مقررات برامج الماجستير لكلية التمريض وكلية المختبرات الطبية، حيث تم توزيع المشاركين في مجموعتين مختلفين الأولى قاعه 22 مايو والأخرى المركز الاجتماعي.

تهدف الورشة إلى تحديث وتطوير مقررات برامج الماجستير في الكليتين، مع خلال الاستفادة من خبرات مشاركين ومحكمين خارجيين من مختلف الجامعات اليمنية، بما فيها صنعاء، تعز، حضرموت، والحديدة، والذين لديهم خبرة في برامج مشابهة لتلك المزمع افتتاحها. كما شهدت الورشة مشاركة شركاء محليين من المستشفيات العامة والخاصة وأعضاء هيئة التدريس وخريجي الكليتين، مما يتيح فرصة لمواءمة البرامج الأكاديمية مع احتياجات سوق العمل.

هذا وتتضمن البرامج المقترحة افتتاح خمسة برامج ماجستير؛ اثنان منها في كلية المختبرات الطبية (برنامج ماجستير علم الدم وبنوك الدم، وبرنامج الكيمياء الحيوية السريرية) وثلاثة في كلية التمريض (برنامج تمريض الحالات الحرجة، برنامج تمريض الأطفال وحديثي الولادة ، وبرنامج ماجستير تمريض العمليات).

وخلال الورشة، أثنى رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبد الله المطري، على المشاركين، مشيدًا بتعاونهم وتفاعلهم، وأكد أن افتتاح برامج الماجستير يمثل خطوة استراتيجية للجامعة، خاصة بعد تخريج أول دفعة من الكليات الثلاث في العام الماضي. وأشار إلى أن هذه البرامج ستوفر فرصة متميزة للطلاب الراغبين في مواصلة دراستهم العليا، وستسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية والتعليم العالي.

هذا و قدم عميد كلية المختبرات الطبية، الدكتور صادق المحنى، وعميد كلية التمريض، الدكتور نعمان الحاتمي، شرحًا مفصلًا حول المقررات المقترحة، مستندين إلى برامج مماثلة في الجامعات المحلية والإقليمية والدولية، مما يضمن توافق البرامج مع معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

واختُتمت الورشة بتوزيع شهادات المشاركة على الحاضرين تقديرًا لجهودهم في تنظيم وإنجاح هذه الورش، التي من المتوقع أن تحدث نقلة نوعية في مسار التعليم الأكاديمي والسريري في الجامعة.

العلاقات العامة والاعلام
بشير البعداني
#جامعة_جبلة_للعلوم_الطبية_والصحية.
#مركز_التطوير_وضمان_الجودة
#ماجستير_تمريض.
#ماجستير_مختبرات_طبية