اليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

معصار والورافي يتفقدا سير تنفيذ امتحانات الكفاءة لمزاولة المهن الطبية بجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > عام > معصار والورافي يتفقدا سير تنفيذ امتحانات الكفاءة لمزاولة المهن الطبية بجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية.
تفقد د/ مجاهد معصار رئيس المجلس الطبي الأعلى ، رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية ، والعميد/ امين على الورافي نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ، سير تنفيذ امتحانات الكفاءة لمزاولة المهن الطبية ، والذي تستضيفه جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية.
ورافقهما د/نجيب القباطي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية و د/ اشرف المتوكل وكيل المحافظة للشؤون الصحية ، وأ/ عبدالله السماوي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ود/ عبدالغني غابشة رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، رئيس نقابة الإطباء، والعميد محمد محسن المريسي مدير عام مديرية جبلة في زيارة للقاعات التي تجري فيها الإمتحانات لعدد 704 متقدم ومتقدمة بطلبات الحصول على رخصة مزاولة المهن الطبية.
وقد أثنى معصار على التنظيم الرائع للامتحانات ، وعلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهة المستضيفة ممثلة بـ أ.د/ عبدالله المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية ، كما بين انه ولأول مرة في تأريخ المجلس الطبي يتم تنفيذ الإمتحانات خارج امانة العاصمة ، وذلك بهدف تخفيف أعباء السفر على الراغبين في الحصول على رخصة المزاولة ، وخاصة في ظل الحرب والحصار الذي تعاني منة البلاد منذ العام 2015م .
ونقل العميد/ امين علي الورافي نائب المحافظ امين عام المجلس المحلي بالمحافظة ، تحايا محافظة المحافظة لقيادة المجلس الطبي وقيادة جامعة جبلة ، ودعواته الصادقة لكل المتقدمين بالتوفيق والنجاح ، ونوه امين عام المجلس المحلي المحافظة إلى الأهمية الكبيرة في التدقيق والتاكد من مؤهلات واهلية كل الكوادر الطبية والصحية سواء على مستوى المحافظة او على مستوى الجمهورية وخاصة ان تلك المهن تمس وبصورة مباشرة أرواح وحياة المواطنين ، وهذا يعزز توجه قيادة الدولة العليا نحو تصحيح مسار القطاع الصحي وخاصة في ظل كثرة الأخطاء الطبية والتي لاحظناها في الآونة الأخيرة.
من جانبه رحب رئيس جامعة جبلة بالوفد الزائر واكد ان المجلس الطبي خطى خطوة ممتازة في تقرير تنفيذ الامتحانات خارج امانة العاصمة ، وبجهود اللواء / عبدالواحد محمد صلاح محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي ، ونائبة العميد/ امين على الورافي الأمين العام للمجلس المحلي ، ود/ اشرف المتوكل وكيل المحافظة للشؤون الصحية ، وهذا يؤكد توجه السلطات العليا نحو ضبط الاختلالات القائمة في بعض ممارسي المهن الطبية ، والتاكد من اهليتهم وقدرتهم على امتهان تلك المهن التي عنوانها الإنسانية والحفاظ على حياة المريض.
وأشاد د/ اشرف المتوكل وكيل المحافظة للشؤون الصحية بإختيار محافظة إب كاول محافظة تستضيف امتحانات الكفاءة لمزاولة المهن الطبية ، وهذا يظهر أهلية وقدرة المحافظة في استضافة مثل هذا الحدث الكبير وخاصة بعد ان تم تأسيس جامعة متخصصة في العلوم الطبية والصحية في المحافظة ، والتي اثبتت يومنا هذا انها على قدر ثقة قيادة المجلس الطبي وقيادة المحافظة بها.
كما أوضح ان تنفيذ الإمتحان بمثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن يؤكد صمود وعزة وكرامة شعبنا اليمني ، وإصراره على استمرار عجلة الحياة والتقدم وهذا لايقل أهمية عما يقدمه المقاتلين في جبهات العزة والكرامة.
وعبر العميد/ محمد المريسي مدير عام المديرية عن فخرة واعتزازة في استضافة هذا الحدث الكبير في مديرية جبلة وفي هذا الصرح الطبي والتعليمي الشامخ والعملاق ، والذي بدء ومنذ عامين يؤثر على مختلف جوانب حياة المواطنين في المديرية ، واستضافة الإمتحانات احدى تلك الثمار التي بلا شك لم تكون الأولى ولن تكون الأخيرة.
العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني.

اترد رداً