arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

إفتتاح اعمال المؤتمر العلمي الثالث لجامعة جبلة ، المؤتمر العلمي الأول لأمراض الغدد الصماء والسكري.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > إفتتاح اعمال المؤتمر العلمي الثالث لجامعة جبلة ، المؤتمر العلمي الأول لأمراض الغدد الصماء والسكري.
المؤتمر العلمي الثالث لجامعة جبلة
اُفتتح عصر يومنا هذا الأربعاء الموافق:12 يناير 2022م اعمال المؤتمر العلمي الثالث لجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية ا، المؤتمر العلمي الأول لأمراض الغدد الصماء والسكري ، وبإفتتاح اعمال المؤتمر الذي بُدء بالسلام الوطني وايات من الذكر الحكيم ، رحب أ.د/ عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة رئيس المؤتمر ترحيباً حاراً بضيوف الجامعة القادمين من مختلف محافظات الجمهورية وخاصة القادمين من محافظتي عدن وحضرموت والذين تحملوا مشقات السفر الطويل والمتعب لحضور المؤتمر.
وفي بداية حديثة نقل تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب ، وكذلك معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، لكل المشاركين في المؤتمر.
واكد ان انعقاد المؤتمر العلمي الثالث للجامعة يأتي في اطار توجهات الجامعة في رعاية الفعاليات العلمية والبحثية في المجال الطبي ، حيث ان المؤتمر ينعقد في العام الثالث لتأسيس الجامعة اي ان الجامعة تنظم مؤتمر في كل عام منذ تأسيسها.
وبين ان اختيار امراض الغدد الصماء والسكري نظراً للإنتشار الكبير بين افراد المجتمع كما انه المؤتمر الأول الذي يناقش هذه المواضيع الهامة ، كما اكد ان المؤتمر يقدم 18 ورقة علمية يستعرض فيها كبار اخصائيي واستشاريي امراض الغدد الصماء والسكري آخر ما توصل الية العلم في هذا المجال.
كما اوضح ان استمرار هذه الفعاليات العلمية يؤكد اصرار الشعب اليمني على المضي قدماً رغم الحرب والحصار الهادف لتركيعه .
ولفت الى انعقاد المؤتمر جاء كنتاج للجهد الجبار الذي بذلته اللجان المنظمه للمؤتمر وفي مقدمتهم الدكتور محمد الهتار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر نائب رئيس المؤتمر والفريق العامل معه ، والذين واصلوا الليل بالنهار ، في سبيل الترتيب لهذا الحدث العلمي الهام.
وشكر في معرض حديثة اللجان المشكله في الجامعة ومستشفاها الجامعي والذين اكتسبوا خبرة من خلال المؤتمرات السابقة كلجان الإستقبال والنظام والصيانة وغيرها من اللجان والتي رتبت القاعات والساحات لإستضافة المؤتمر .
هذا وقد دشنت الجلسة الأولى للمؤتمر والتي تكونت من ست أوراق بحثية بحسب جدول اعمال المؤتمر .
هذا وستدشن الجلسة الثانية صباح يوم غدِ الخميس الساعة الثامنة والنصف صباحاً ، والجلسة الثالثة منذ الساعة الحادية عشر صباحاً حيث ستقدم خلالها اوراق بحثية هامة من قبل كوكبة من استشاريي واخصائين من مختلف حقول الطب.
حضر الافتتاح.
د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة.
أ/ عبدالملك السماوي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظه.
د/ عبدالغني غابشة رئيس هيئة مستشفى الثوره العام.
أ/ بكيل الجحافي نائب مدير عام مكتب الصحة.
العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني

شاهد أيضا

اترد رداً