arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

رئيس الجامعة ونائبة وعميد كلية طب الأسنان يفقدوا سير امتحانات المفاضلة لكلية طب الأسنان.

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > رئيس الجامعة ونائبة وعميد كلية طب الأسنان يفقدوا سير امتحانات المفاضلة لكلية طب الأسنان.
كلية طب الأسنان جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية

اُجريت عصر يومنا هذا الإثنين الموافق: 4 اكتوبر 2021م في قاعات مبنيي مجمع القاعات والعناية المركزة ، اختبارات المفاضلة الموحد للمتقدمين بكلية طب الأسنان، حيث بلغ عدد المتقدمين لمقاعد الكلية 280 طالب وطالبة ، وذلك لشغل 60 مقعد منها 25 مقعد عام ، و25 مقعد موازي ، و10 مقاعد نفقة خاصة.

وكان أ.د/عبدالله محمد المطري رئيس الجامعة ، ود/ فيصل ابولحوم عميد كلية طب الأسنان قد تفقدا سير الإمتحانات حيث طافا على قاعات الإختبارات ، للتأكد من سير العملية الإمتحانية بطريقة سلسه ، وقد اثنى رئيس الجامعة على الجهود التي بذلتها لجنة القبول والتنسيق ونيابة شؤون الطلبة خلال فترة التنسيق والقبول وكذلك تنفيذ الإختبارات ، وتم اجراء الإختبارات بأجواء مثالية وسخرت الجامعة كل امكانياتها لتنفيذها على الوجة الأمثل.

واكد عميد كلية طب الأسنان ان جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية وقيادتها تمثل حالة استثنائية للتعليم العالي في المحافظة ، حيث تمكنت الجامعة خلال الثلاث السنوات المنصرمة من تثبيت اسمها كجامعة طبية متميزة ، كما تمكنت من التوسع وافتتاح كليات نوعية جديدة ، مثل كلية الطب البشري وطب الأسنان الذي بلا شك ستكون علامة فارقة بين كليات طب الأسنان في الجمهورية وظهر هذا جلياً في ورشة اعتماد الخطة الدراسية والتوجهات الإستراتيجية للكلية والتي شارك بها كبار استشاريي واخصائي طب الفم والأسنان في الجمهورية.

كما تفقدت د/ سنية القرمطي نائب رئيس الجامعة سير الإختبارات واكدت ان نيابة شؤون الطلبة اكملت كل الإستعدادات لإستيعاب اعداد الطلبة المتقدمين ، حيث اشرفت على تجهيز القاعات واعداد وثائق الإختبارات وطباعتها وتجهيز النماذج وتشكيل الكنترول واللجان المختلفة ، كما انه سيتم مباشرة التصحيح منذ تسليم اول مادة من قبل لجان المراقبة ، ليتم اعلان النتائج في وقت قياسي كما تعودت الجامعة وذلك تنفيذ لمبدء الشفافية الذي اعتمدة قيادة الجامعة.

جدير بالذكر ان كلية طب الأسنان تم اعتمادها ككلية جديدة هذا العام بعد تشكيل لجان من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأكدت من جاهزية البنية التحيتة والأكاديمية لإفتتاح الكلية ، ليكن المقبولين بها هم الدفعة الأولى بالكلية .