arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

جامعة جبلة تشارك في الدورة الثانية لمجلس ادارة مركز تقنية المعلومات في العام 2021م بجامعة إب

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > جامعة جبلة تشارك في الدورة الثانية لمجلس ادارة مركز تقنية المعلومات في العام 2021م بجامعة إب

مجلس إدارة مركز تقنية المعلومات يعقد دورته الثانية لعام 2021م بجامعة إب

15 سبتمبر 2021

عقد مجلس إدارة مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي الدورة الثانية لعام 2021م برئاسة الأستاذ/ حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور محافظ محافظة إب اللواء/ عبدالواحد صلاح ونائب الوزير الدكتور/ علي يحيى شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور/ غالب القانص والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور/ فؤاد حسن عبدالرزاق ورؤساء الجامعات الحكومية وممثلين عن الجامعات الأهلية، وناقش الاجتماع الذي عُقد في رحاب جامعة إب يومنا هذا الأربعاء 15/9 الموضوعات المدرجة في جدول أعماله وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وهنأ الوزير حازب الجميع بحلول أعياد الثورة اليمنية المجيدة.
وكان الاجتماع قد استمع من المدير التنفيذي للمركز لتقرير اللجنة التنفيذية للمركز بين دورتي الانعقاد للمجلس
كما ناقش الاجتماع تقرير عن سير تطبيق أنظمة المركز المعلوماتية وأقر ضرورة التزام الجامعات بتطبيق هذه الأنظمة لما لها من أهمية في بناء وتكوين قاعدة بيانات وطنية تسهم في مساعدة متخذي وصناع القرار على التخطيط ووضع السياسات وفق مؤشرات دقيقة ومدروسة، بعد ذلك ناقش الاجتماع الجهود التي بذلها المركز واللجنة المعنية حول تصنيف التخصصات والبرامج في مؤسسات التعليم العالي، والذي سيعمل على بناء قاعدة بيانات موحدة للجامعات وبرامجها تواكب المتغيرات الإقليمية والدولية، كما استعرض الاجتماع جهود المركز في استكمال مشروع إنشاء البوابة الإلكترونية للدراسات العليا والتي من شأنها الحد من الاختلالات والاشكاليات التي تواجهها الوزارة والجامعات في عملية التنسيق والقبول للالتحاق ببرامج الدراسات العليا.
كما أكد الاجتماع على الأهمية التي يكتسبها المركز للقيام بتقديم خدماته في مجال التقنيات والبرمجيات للجامعات وإجراء التدريب المستمر لمنتسبي الجامعات الحكومية والأهلية واستمرار جهود المركز في هذا الجانب.
بعد ذلك استعرض الاجتماع الترتيبات التي يقوم بها المركز واللجنة المعنية للتحضير لانعقاد المؤتمر الثاني للتعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي المقرر انعقاده خلال شهر نوفمبر القادم 2021م، والتأكيد على المشاركة الفاعلة من الجامعات في هذا المؤتمر.
وكان الاجتماع قد ناقش المديونية المستحقة للمركز لدى الجامعات، وضرورة جدولة هذه المديونية والوفاء بها للمركز ليتمكن من الاستمرار في أداء مهامه دون معوقات.
وكان الوزير حازب قد أكد خلال الاجتماع على ضرورة التزام الجامعات بتنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية المدرجة ضمن خطة 2021 – 2025م.
مؤكداً على ضرورة التفاعل والاهتمام بالمشاركة في معرض الكتاب المزمع عقدة منتصف الشهر القادم والذي تنظمه وزارة الثقافة في إطار التخطيط التشاركي، واسهاماً من مؤسسات التعليم العالي في تعزيز علاقة منتسبيها من أساتذة وطلاب مع الكتاب، وتوطيد مفاهيم الحفاظ على الملكية الفكرية، وتشجيع الشباب على توسع مداركهم وتحصينها ضد الأفكار الدخيلة وتحفيزهم على ارتياد المكتبات، والاستفادة من المصادر المتاحة وتوظيفها في خدمة البحث العلمي.
وفي ختام الاجتماع أعلن الوزير حازب انعقاد الدورة القادمة لمجلس إدارة المركز في رحاب جامعة عمران.
حضر الاجتماع مستشارا الوزير الدكتور محمد ضيف الله ومحمود الصلوي والهام السنباني الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والسياسات.

https://www.saba.ye/ar/news3155833.htm

http://www.yemen.gov.ye/portal/mohe/%d8%a7%d8%ae%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9/tabid/599/ItemID/27352/View/Details/Default.aspx

شاهد أيضا

اترد رداً