arاليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لجامعة جبلة ( المؤتمر العلمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولادة).

جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية > أخبار الجامعة > اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لجامعة جبلة ( المؤتمر العلمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولادة).
واصلت صباح يومنا هذا الخميس الموافق: 30 يونيو 2022م جلسات المؤتمر العلمي الخامس لجامعة جبلة (المؤتمر العلمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولاده) حيث تواصل عرض الأوراق العلمية من قبل كبار اخصائي واستشاريي مساق الأطفال وحديثي الولادة والتخصصات المرتبطة بها ، وقد تم عرض 12 ورقة علمية وزعت على جلستين.
وقد اثريت جلسات المؤتمربنقاشات مستفيضة تتعلق ببعض الجوانب الهامة التي تتعلق بطب الأطفال وارتبطت ارتباط مباشر بكثير من الممارسات الطبية في هذا المجال.
وفي مراسيم الإختتام التي حضرها معالي الأستاذ الدكتورعلي يحيى شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والذي اكد على اهمية مثل هذه المؤتمرات في البحث عن الحلول الطبية للكثير من الممارسات الخاطئة في الوسط الطبي ، كما ان لها دور كبير في التوفيق بين مختلف مساقات الطب.
من جانبة عبر الأستاذ الدكتور/ عبدالله محمد المطري رئيس جامعة جبلة رئيس المؤتمر عن شكرة وامتنانه لكل من حضر المؤتمر ولبى دعوة الجامعة من مختلف محافظات الجمهورية وخصوصاً اولائل الذين تحملوا مشقات السفر من محافظات حضرموت وعدن والحديدة وصنعاء لحضور المؤتمر.
وفي ختام المؤتمر تلت الدكتورة سلوى الغميري توصيات المؤتمر والتي كان من اهمها:-
تفعيل التواصل بين مختلف التخصصات الطبية .
العمل على انشاء مركز متخصص بحالات التوحد في المحافظة اسوءً بتلك التي العاصمة صنعاء وبعض محافظات الجمهورية.
تفعيل الدراسات والأبحاث حول الأمراض الوراثية والإستقلابية والتشوهات الخلقية بالتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية في داخل الوطن وخارجة .
تقنين استخدام المضادات الحيوية للأطفال بسياسية وطنية تصدر من الجهات ذات العلاقة.
وهذا وقد عبر عدد كبير من كبار المشاركين في المؤتمر في لقاءات مصورة للإدارة العامة للعلاقات والأعلام عن شكرهم وثنائهم لجامعة جبلة على حسن الإستقبال وحفاوة الضيافة وكذلك حسن الترتيب والتنظيم للمؤتمر ، بما يعكس المستوى الرائع الذي وصل الية طاقم الجامعة في تنظيم الفعاليات العلمية الكبيرة والتي تشهد تحسناً كبير من عام إلى أخر.
وفي ختام المؤتمر تم تكريم معالي الأستاذ الدكتور علي يحيى شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العليم بشهادة شكر وعرفان لقاء ما يقدمة من دعم لجامعة جبلة.
كما تم تكريم اللجنة العلمية للمؤتمر برئاسة الدكتور محمد الهتار ، واللجنة التنظيمية برئاسة الأستاذ اكرم الأشول ، وكذلك تم تكريم الشركات الداعمة للمؤتمر .
العلاقات العامة والإعلام
بشير البعداني

شاهد أيضا

اترد رداً