اليمن - إب - مدينة جبلةinfo@jums.edu.ye+967 4 440041

كلمة عميد الكلية

د/بهيج عبدالواحد المريسي

د/بهيج المريسي

عميد كلية الطب البشري

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد الصادق الامين.

يسعدني ويشرفني ان اُطل عليكم من نافذه كلية الطب البشري، في الموقع الإلكتروني التابع لجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية، لاعطائكم نبذه مختصرة عن كلية الطب البشري بالجامعة.

افتتحت كلية الطب البشري في جامعة جبله للعلوم الطبية والصحية في العام الجامعي 2019/2020 م بعد جهود حثيثة من قبل رئيس جامعة جبله للعلوم الطبية والصحية ا.د.عبدلله محمد المطري ، وبتوجيهات من قيادة الدوله العليا التي تسعى لايجاد تعليم عالي تخصصي وبالاخص في مضمار التعليم الطبي، من خلال افتتاح جامعات تخصصيه.

والذي جسدة التعاون الكبير من قبل قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال افتتاح بوابة التنسيق الالكتروني للكلية بتاريخ 19 يوليو 2020م

ودشنت امتحانات القبول لخريجي الثانوية العامة بعد استيفاء كافة الشروط للمتقدمين لامتحان المفاضلة في الكلية وفقاً لأنظمة وقوانين التعليم العالي للأنظمة الثلاثة العام والموازي والنفقة الخاصة تبعا للوائح جامعه جبله للعلوم الطبية والصحية.
والتزمت كلية الطب البشري بمنظومة ورؤية جامعة جبلة للعلوم الطبيه والصحية بحث التزمت بالعدد المحدد من مقاعد الدراسة في مختلف الأنظمة كما انها اخضعت الثلاثة أنظمة لإختبارات القبول حتى تتاح المنافسة لجبمع الطلبة المتقدمين بشفافية كاملة دون تمييز بينهم.

وتسعى كلية الطب لتحقيق رؤيتها والمتمثلة  في تبني تعليم طبي متميز على مستوى الوطن والاقليم مرتكزا على اسس علميه ، مهنيه وانسانيه.

 

وكذلك تسعى في رسالتها الى اعداد اطباء اكفاء متميزين علميا ومهنيا وقادرين على حل المشكلات الصحية باستخدامهم للبحوث الطبية تلبية لمتطلبات المجتمع وبما يحقق لهم الريادة التنافسية مع نظرائهم من الجامعات الاخرى وتوفير البيئة التعليمية لذلك اعتمادا على الطرق الحديثة في التدريس والتعليم مدى الحياة وتوفير الكادر المحترف في اعداد الخطط والمناهج الدراسية طبقا لما تم  اعتماده من مجاس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي صنعاء من معايير تم اشتقاقها من معايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي ( WFME ).

كما وقد عملت الكلية على اعداد المقررات الدراسية وفقاً لورش تم تنفيذها وشارك فيها عدد كبير من الإستشاريين والأكاديميين من مختلف الجامعات منها جامعة صنعاء وذمار وتعز بهدف الإستفادة من تجربة هذه الجامعات في الحفل التعليمي بشكل عام والتعليم الطبي التخصصي على وجهة الخصوص ، بمشاركة عدد من الأخصائيين والإستشاريين العاملين في الحقل الطبي لتكون مخرجات الورش متلائمة ومتماشية مع حاجة ومتطلبات السوق المحلي والإقليمي.

وقد جاء تأسيس الجامعة بمستشفى جامعي يتبعها كاول جامعة طبية في الجمهورية  تمتلك مستشفى جامعي قادر على التكيف ومجاراة الجوانب النظرية التي يتلاقها الطالب لتكن بذلك منظومة متكاملة في خدمة المقررات الدراسية ، تتماشى فيها الجوانب النظرية مع الجوانب التطبيقيه، وخاصة ان مستشفى جبلة الجامعي يعتبر من أوائل المستشفيات التي تم تاسيسها في الجمهورية حيث تم تأسيسة سنة 1964م ، وقدم خلال النصف قرن المنصرم خدمات صحية وعلاجية للوافدين علية من مختلف محافظات الجمهورية ولدية سمعة واسعة في ذلك ، كما ان كوادر المستشفى عملت على تدريب عدد كبير من الكوادر الصحية حيث كان ومازال وجهة لطلبة الكليات والمعاهد الطبية من داخل المحافظة وخارجها  ، هذا كله يوفر لكلية الطب البشري ميزة إضافية في تقديم خدمات تعليمية متميزة وخاصة في الجوانب السريرية التي تمثل جانب هام من جوانب التعليم الطبي التخصصي.

كما وجود قاعات مثالية مزودة باحدث تقنيات التعليم الصوتي والبصري، وتجهيز معامل حديثة وفقاً للمعايير العالمية ومزوده بأحدث الاجهزه والمعدات المعمليه بضيف ميزة اضافية للتعليم في الكلية.

وفي الاخير نتمنى لا عزائنا الطلبة التوفيق في ما هو قادم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومات الاتصال

عمادة كلية الطب البشري

441774 4 967+
mc@jums.edu.ye

أوقات الدوام

السبت – الخميس
8:00 صباحاً – 2:00 مساءً

قنوات التواصل الاجتماعي